كيف يمكن حرق السعرات الحرارية خلال النوم؟

كيف يمكن حرق السعرات الحرارية خلال النوم؟

يتساءل البعض عن الطرق الصحية والسريعة لحرق السعرات الحرارية من الجسم والنصائح في هذا المضمار تأتي من عدة وجهات نظر واقتراحات. ونحن اليوم في هذا المقال من صحتي سنحدثكم عن حرق السعرات الحرارية خلال النوم وكيفية إتمام هذه العملية.

 

- النوم في غرفة معتدلة الحرارة

 

حرارة الغرفة تحمل تأثيراً كبيراً على نسبة حرق الدهون خلال النوم فالحرارة المنخفضة الى المعتدلة تساعد جسم الإنسان على تسريع عملية الأيض وذلك لأن الجسم تلقائياً يحرق السعرات الحرارية للحفاظ على حرارته المرتفعة نسبياً ومن هنا تكون النصيحة بخفض درجة حرارة المكيف واستخدام الأغطية الناعمة بعيداً عن الأغطية الصوفية أو السميكة.

 

- تناول البروتينات قبل النوم

 

عملية هضم الأطعمة البروتينية تتطلب سعرات حرارية أعلى من عملية هضم أي أطعمة أخرى ولذلك إن تناول الإنسان البروتينات قبل النوم بكميات كافية للجسم سيسرع عملية الأيض خلال النوم وهذه الأطعمة غير غنية بالسعرات الحرارية ما سيساعد الشخص على خسارة الوزن بشكل أسرع.

 

- تناول اليانسون أو النعناع الأخضر

 

تساهم المشروبات الساخنة عادة في حرق الدهون واليانسون والشاي الأخضر يستخدمان للإسترخاء أيضاً وأما شربهما بشكل يومي قبل النوم يساعد على تذويب الدهون وإزالة السموم من الجسم خلال النوم. 

 

- النوم في مكان مظلم

 

النوم في مكان مظلم يساهم في تعزيز المناعة عند الإنسان ويساعده على التخلص من السمنة.

 

- تناول وجبات خفيفة خلال النهار

 

بحسب الخبراء فقد أثبت أن أفضل طريقة لحرق الدهون أثناء النوم هي من خلال تناول وجبات خفيفة خلال النهار وآخر وجبة يجب أن تكون قبل النوم بساعتين مع واجب التركيز على الألياف والخضار والبروتين والفواكه وشرب العصائر كعصير الفراولة.

 

اقرأوا المزيد عن السعرات الحرارية من خلال الروابط التالية:

 

اليكم العديد من الطرق غير التقليدية لاحراق السعرات الحرارية!

إكتشف قيمة السعرات الحرارية في طعامك اليومي

هل تحصلون على السعرات الحرارية اللازمة لكم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة