لخسارة كيلوغرام من وزنكِ ... هذا هو عدد السعرات الحرارية التي يجب حرقها!

لخسارة كيلوغرام من وزنكِ... هذا هو عدد السعرات الحرارية التي يجب حرقها!

رؤى معلوف

فئة كبيرة من الأشخاص ولا سيما السيدات تسعى الى التحكم بوزنها، وذلك من خلال الحفاظ على الرشاقة المثالية والقوام الجميل والمتناسق، من خلال التخلّص من الكيلوغرامات الإضافية وحرق الدهون العنيدة التي تتراكم في أماكن مختلفة من الجسم. ولنجاح عملية خسارة الوزن من الضروري حرق أكبر عدد من السعرات الحرارية من تلك التي تحصلين عليها خلال اليوم وذلك من خلال الإنتظام على ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة، إضافة إلى ضرورة التنبّه الى أنواع الأطعمة والمشروبات التي يتّم إضافتها إلى نظامك الغذائي الصحي.

 

كم سعرة حرارية يجب حرقها لإنقاص كيلوغرام من الوزن؟

 

بشكل عام يحتاج الشخص البالغ الى ما يقارب 2200 وحدة حرارية في اليوم، أما بالنسبة الى المراهق فهو بحاجة الى ما بين 2400 و3000 سعرة يوميّاً، أمّا كبار السّن فيكتفي جسمهم بمعدل 1800 كالوري في اليوم الواحد.

وهنا نشير الى أنه في حال الرغبة بخسارة كيلوغرام واحد من الوزن، فلا بدّ من حرق ما يعادل الـ7000 سعرة حرارية في الأسبوع أو ما يقارب 1100 سعرة حرارية يومياً.

 

ما هي أنواع الرياضة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية؟

 

لتحقيق خسارة الوزن وحرق أكبر عدد من الوحدات الحرارية، من الممكن اللجوء الى أنواع مختلفة من الرياضة، ومن أهمها:

 

- السباحة: وهي بمثابة تدريب متكامل للعضلات في الجزئين العلوي والسفلي من الجسم، وينصح بها بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من آلام في الظهر والعنق. كما أن جلسة واحدة من السباحة تساعد على حرق نحو 300 سعرة حرارية في الساعة.

 

- المشي: الذي يساعد على حرق 250 سعرة حرارية في الساعة.

 

- الهرولة أو الركض الخفيف: رياضة ضرورية تساهم في حرق نحو 520 سعرة حرارية في الساعة.

 

- كرة المضرب: وهي من أنواع الرياضة المفيدة والصحيّة والمسليّة التي تعزز فرص حرق نحو 355 سعرة حرارية في الساعة الواحدة مع تمضية أوقات ممتعة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق حرق الدهون والسعرات الحرارية:

هل صحيح أن الشاي الأسود يساهم في حرق الدهون؟

إليكم أهم أنواع الأطعمة التي تساعدكم على حرق الدهون خلال النوم!

اتبعي هذه الطرق غير التقليدية لحرق السعرات الحرارية!


‪ما رأيك ؟