ما هي انواع الحبوب المسموحة في الكيتو دايت؟

ما هي انواع الحبوب المسموحة في الكيتو دايت؟

النظام الغذائي الكيتوني مقيد بعض الشيء، وقد يقلق الشخص الذي يتبع هذا الرجيم بشأن كيفية ملء معدته والشعور بالشبع. صحيح أن تناول الكربوهيدرات يخضع لشروط صارمة جداً، ولكن هناك الكثير من خيارات الطعام المتاحة والتي ترتكز على بعض أنواع البقوليات.

لا تحتوي كل الحبوب على نفس القدر من محتوى الكربوهيدرات. ولحسن الحظ، هناك الكثير من الحبوب منخفضة الكربوهيدرات التي يمكن الاختيار من بينها عند اتباع نظام كيتو الغذائي.

 

أبرز البقوليات المسموحة في الكيتو دايت

 

- فول الصويا

ثبت علمياً أن Eden Black Soy مركب عضوي وطبيعي بالكامل لأن فول الصويا لا يحتوي على أي مكونات صناعية أو ما شابه ذلك. وبالتالي، حصة واحدة من فول الصويا الأسود تحتوي فقط على 120 سعرة حرارية و 6 غرام من الدهون و 8 غرام من الكربوهيدرات و 7 غرام من الألياف و 11 غرام من البروتين و 1 غرام من الكربوهيدرات الصافية. كما يوفر فول الصويا مجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفولات والثيامين والفوسفور والفيتامين أ.

 

- الفاصوليا البيضاء

تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية جداً من الكربوهيدرات، ولكن هذا ليس هو الحال مع الفاصوليا البيضاء. حصة من هذه الفاصوليا تحتوي فقط على 110 سعرة حرارية و1/2 غرام من الدهون و 8 غرام بروتين و 12 غرام من الكربوهيدرات الصافية. يحتوي هذا النوع من الفاصوليا أيضاً على كمية جيدة من الألياف والبروتين والفيتامينات مثل فيتامين ب 1 وفيتامين ب 9.

 

- العدس

بصرف النظر عن كونه مصدراً كبيراً للبروتين النباتي، يمكن أن يكون العدس مكوناً مثالياً للحساء واليخنات. يساعد العدس أيضاً في تحسين وظيفة الأمعاء، مما يجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة أطول، فيما يمكن أن يساعد في تقليل الكوليسترول السيئ في الجسم. تحتوي الحصة الواحدة من العدس على 230 سعرة حرارية و 17.9 غرام بروتين و 15.6 غرام ألياف و 24.2 غرام كربوهيدرات صافية.

 

- الحمص

لا يعتبر الحمص مصدراً جيداً للألياف والبروتين فحسب، بل يُقال إنه يساعد في تقليل الوزن أيضاً. يحتوي كوب من الحمص على 269 سعرة حرارية، و 14.5 غرام من البروتين، و 12.5 غرام من الدهون، و 32.5 غرام من الكربوهيدرات الصافية.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة