6 فوائد مدهشة يُقدّمها رجيم السلطة للجسم

6 فوائد مدهشة يُقدّمها رجيم السلطة للجسم

يكثر الإنشغال بأنظمة الرّجيم مؤخّراً في ظلّ الاعتماد على الوجبات السّريعة والتخلّي عن الطّعام الصحّي في معظم الأحيان.

 

ففي ظلّ هذا الواقع، يعمد البعض إلى البحث عن أنظمة رجيمٍ فعالة في مجال إنقاص الوزن واكتساب القيم الغذائيّة التي يحتاج إليها الجسم.

 

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الفوائد التي يُقدّمها رجيم السلطة.

 

الشّعور بالشبع

 

من أبرز فوائد السلطة أنّها تجعل من يتناولها يشعر بالشّبع لفترةٍ طويلة من الوقت، وهذا يُعدّ أحد الأسباب الرئيسيّة لتناول السلطة أثناء اتّباع الرّجيم لإنقاص الوزن.

 

ويتمّ تناول السلطات الخضراء خصوصاً لأنّها تحتوي على العديد من الأوراق والخضار قبل الطّعام، وذلك لاحتواء الخضار وخصوصاً الأوراق الخضراء منها على العديد من الألياف التي تمنح الشّعور بالشبع لمدّةٍ من الزمن.

 

قليلة السّعرات الحراريّة

 

هذا بالإضافة إلى كون السّلطة وخصوصاً الخضراء قليلة السّعرات الحراريّة مقارنة بغيرها من الأطعمة، وهو ما يُساعد على تناول كمّيّةٍ كبيرةٍ منها من دون الخوف من اكتساب العديد من الكيلوغرامات الزائدة وتراكم الدّهون في الجسم.

 

غنيّة بالفيتامينات والمعادن

 

ومن أهمّ الفوائد الأخرى التي تتمتّع بها السلطة أنّها غنيّةٌ بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم من أجل القيام بوظائفه المختلفة.

 

وخصوصاً عند اتّباع الرّجيم، ينبغي الانتباه جيّداً للمواد الغذائيّة التي يتمّ تناولها من دون خفض السعرات الحراريّة بشكلٍ عشوائي ما قد يؤدّي إلى الإصابة بأضرارٍ تفوق تلك التي كانت تُسبّبها زيادة الوزن.

 

مفيدةٌ للجهاز الهضمي

 

تُعتبر السلطة وخصوصاً الخضراء مفيدةً جداً للجهاز الهضمي وعمل الأمعاء؛ بحيث يُساعد اتّباع نظامٍ غذائيّ غنيّ بالألياف مثل السّلطة على علاج الإمساك أو الاسهال وتحسين وظيفة الامعاء.

 

تقوّي العضلات

 

إنّ السّلطة التي تحتوي على الخضار، فإنّها غنيّةٌ بالنترات التي تُعزّز إنتاج البروتينات في العضلات ما يجعلها أقوى وأكثر كفاءة.

 

تُحارب الأرق

 

تحتوي سلطة الخضار عموماً على مادةٍ تُستخدم في علاج حالات الأرق واضطرابات النّوم المختلفة، وهي التي تحول دون التخلّص من الوزن الزائد أثناء اتّباع الرّجيم؛ لذلك يُعتبر رجيم السلطة من الحميات الأكثر فعالية.

 

ولكن قبل اتّباع رجيم السلطة أو أيّ حميةٍ غذائيّة أخرى، لا بدّ من استشارة أخصائي تغذيةٍ أو طبيب للتأكّد من أنّ هذا الرجيم مناسبٌ وفق الحالة الصحّية التي يُعاني منها متّبع الرّجيم.

 

إليكم المزيد عن السلطة والرجيم في هذه الروابط:

 

6 فوائد لا تعرفينها عن رجيم السلطة!

3 طرق لذيذة وسهلة لإعداد سلطة التونة للرجيم!

موقع صحّتي يختار لكِ افضل سلطات للرجيم

‪ما رأيك ؟