8 طرق ذكية تساعدكم على انقاص الوزن قبل عيد الفطر

8 طرق ذكية تساعدكم على انقاص الوزن قبل عيد الفطر

من المؤكد أن الصيام ليس بالمهمة السهلة، ولكن تناول الإفطار قد يكون أصعب. فخلال فترة شهر من الصيام، يميل بعض الناس إلى الإفراط في تناول الطعام مما يؤدي إلى الانتفاخ وكثرة مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى، وطبعا إلى السمنة وازدياد الوزن.

امتلاك فكرة واضحة عما يجب تناوله وما يجب تفاديه خلال الإفطارات اليومية سيبقي جسدكم نحيفا وصحيا، من دون اكتساب كيلوغرامات إضافية. موقع صحتي يذكر لكم عددا من الطرق الذكية التي يمكن أن تساعدكم على انقاص الوزن قبل عيد الفطر والحفاظ على رشاقتكم وصحتكم.

 

طرق انقاص الوزن قبل عيد الفطر

1- شرب كوب من الماء (درجة حرارة الغرفة) مع عصير الليمون الطازج قبل البدء بتناول طعام الإفطار. سيساعد ذلك على تعزيز نظام المناعة وإخراج السموم من نظامكم. كما أن شرب ماء الليمون الدافئ عند السحور هو وسيلة فعالة لفقدان الوزن وترطيب الجسم.

2- الطريقة المثالية لبدء تناول الطعام تكون في الحصول على بلحة أولا. سيوفر ذلك العناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف والسكر الطبيعي والبوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي يحتاجها الجسم بعد الصيام لتعزيز طاقته.

3- البدء بالطعام البسيط والخفيف. من الأفضل اختيار الأطعمة الغنية بالبروتين، والتي تعتبر حاسمة للحفاظ على الأداء السليم للجسم. فبدء الوجبة بالبروتين النقي أو الأطعمة التي تؤثر بشكل منخفض على مستويات السكر في الدم، طريقة مهمة لمنع زيادة الوزن وتشجيع فقدان الدهون. كما يمكن أن يساعد البروتين في تقليل الجوع وإثارة الشعور بالشبع.

4- يجب تضمين الفواكه والخضروات المشبعة بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم. كما يمكن تناول وعاء من اللبن أو الشوربة.

5- يتم حساب حجم الوجبة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن أو الحفاظ عليه. وبالتالي يجب تجنب الإفراط في تناول الطعام، بدلا من ذلك، يمكن تناول أجزاء صغيرة من الوجبات على فترات منتظمة.

6- من الأفضل تجنب السكر والوجبات السريعة، على الأقل خلال الأسبوع الأول من بدء شهر رمضان الكريم.

7- تناول الحلوى ليس سيئا، ولكن في المقابل لا يجب المبالغة في تناول الطعام. فالأمر يتعلق بالاعتدال والأكل بطريقة واعية ومنطقية.

8- النصيحة التي يشجع على تطبيقها معظم الأطباء حول العالم هي تناول وجبة الطعام ببطء مع الاستمتاع بمذاق المكونات المختلفة.

 

نصائح مفيدة للمساعدة في تنحيف الجسم: 

طرق أساسية تساعدك على انزال نسبة الدهون في جسمك

سناكس مفيدة للرجيم ستساعدكم على فقدان دهون البطن

هذه الأطعمة تقلّل حجم الكرش... لا تتجاهلوها

‪ما رأيك ؟