ما هي الاسباب المؤدية الى الألم في أوتار اليد؟

ما هي الاسباب المؤدية الى الألم في أوتار اليد؟

قد تعانون في الكثير من الاحيان من الآلام الحادة في اليدين، التي قد تنتج عن عوامل مختلفة ومتنوعة، وفي بعض الاحيان قد تصيب هذه الالام اوتار اليد، من دون ان تعوا ما هي الاسباب المؤدية الى هذه الاوجاع، لذا موقع صحتي اختار اليوم في هذا الموضوع أن يطلعكم على أبرز أسباب ألم اوتار اليد لتتمكنوا من تفاديها ومعالجتها. 

ما هي الاسباب المؤدية الى ألم اوتار اليد؟ 

- من بين الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى ألم اوتار اليد هي حمل بعض الاغراض الثقيلة التي قد تسبب الضغط الشديد على اوتار اليد، وبالتالي قد ينتج عنها بعض الآلام الموقتة التي تزول بعد الراحة أو بعد بضعة أيام. لذا من المهم التنبه الى الاغراض التي تحملونها، واحرصوا على أن تكون خفيفة قدر الامكان. 

- يمكن أيضاً لمن يمارسون الرياضة ان يعانوا من ألم أوتار اليد، خصوصاً إن كانوا يمارسون تمارين شد العضلات، حيث يستخدمون ايديهم في رفع الاوزان الثقيلة ودفع المعدات الرياضية، بالاضافة الى الرياضيين الذين يمارسون الرياضات البدنية القوية مثل رفع الاثقال أو تسلق الحبال ورمي السهام وغيرها، فكلها رياضات قد تسبب بعض الآلام في اوتار اليد. 

- بالاضافة الى ان التعرض لضربة معينة على اليد او لحادث ما يمكن أن يكون من بين الاسباب المؤدية الى الم الاوتار في اليد، لذا من المهم مراجعة الطبيب على الفور عند التعرض للضربة القوية، والتنبه الى توفير الراحة لليد لاستعادة عافيتها. 

- كما أن بعض الحالات المرضية قد تكون احد الاسباب لالم اوتار اليد، خصوصاً الالتهابات التي تصيب اعصاب اليد والاوتار، وبالتالي فإن الآلام تكون شديدة وقد تتطلب في بعض الاحيان التدخل الجراحي لمعالجتها، لذا من المفضل مراجعة الطبيب على الفور لان اهمال الالتهاب يمكن ان يزيد من تفاقم الحالة. 

- هذا ونشير الى ان الكتابة المستمرة ولفترة طويلة، واستعمال الهاتف والحاسوب وغيرها من الاجهزة الالكترونية يمكن أن تسبب الضرر باوتار اليد، ما ينتج عنها آلام حادة ومزعجة. من هنا أهمية تخفيف استعمال الاجهزة الالكترونية للتمكن من الحفاظ على سلامة اوتار اليد. 

لمعرفة المزيد عن سلامة اليدين، اليكم هذه المواضيع: 

هذه ثلاثة من الامراض التي تنتقل عبر المصافحة باليد!

كيف يمكن الحد من الاعراض المؤلمة لالتهاب المفاصل؟

ما اسباب الشعور بحرقان في اليدين؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة