كم ساعة يجب أن ينام طفلي بعمر الشهرين؟

كم ساعة يجب أن ينام طفلي بعمر الشهرين؟

تطرح الأمهات الجديدات العديد من الأسئلة التي تتعلق بالمواضيع الدقيقة لأطفالهن، بخاصة إن كن أمهات للمرة الأولى. من هذه التساؤلات موضوع نوم الطفل الذي قد بلغ شهره الثاني، كيف ينام وكم مرة أثناء النهار عليه أن ينام وساعات نومه الليلية وساعات النوم المجملة، كلها تساؤلات سنحاول الإجابة عنها في هذا المقال المقدم إليكم من موقع صحتي.

 

نوم الطفل في الشهر الثاني

 

يجب على الأمهات التنبه دائماً بعدم مقارنة الأطفال ببعضهم البعض حتى ولو كانا إخوة لأن ساعات النوم بين طفل وآخر تختلف كثيراً فيما بينها. يحتاج الطفل الذي قد بلغ شهره الثاني الى ما يقارب 15 الى 16 ساعة من النوم مقسمة الى 10 ساعات ليلاً وما تبقى تقسم في النهار بحسب حاجته إليها.

 

الشروط المناسبة لليلة هنيئة من النوم

 

يجب كي ينام الطفل ساعات النوم كاملة في فترة الليل أن تتوفر له بعض الشروط الأساسية ونذكر منها:

 

يجب أولاً أن تكون حرارة الغرفة معتدلة ومناسبة كي لا يشعر الطفل بالحر أو البرد ويجب التأكد دائماً من تبدل حرارة جسمه ويكون ذلك عبر ملامسة يديه وبطنه من فترة الى أخرى نهاراً وليلاً. يجب استخدام الملاءات دائماً لتغطية الطفل وتغيرها لتتلائم بشكل مناسب مع الفصل، فتكون رقيقة صيفاً وسميكة شتاءاً. 

 

من الطبيعي أن تتعرض الأم لبعض النوم المتقطع بخاصة في هذه الفترة بالذات لأن الطفل قد يستيقظ وهو يبكي بسبب حاجته لتناول الطعام بسبب شعوره بالجوع، وذلك على الرغم من أنه سينام لساعات طويلة ولكن متقطعة وغير متتالية؛ فهو سيستيقظ فترة كل 4 ساعات لتناول وجبة من الطعام بسبب شعوره بالجوع.

 

اقرأوا المزيد عن نوم الطفل من خلال موقع صحتي:

 

كم ساعة نوم يحتاج الطفل؟

إليك بعض النصائح المفيدة لتعديل نوم طفلك

إتبعي هذه الطرق السهلة والبسيطة لتنظيم نوم طفلك!

‪ما رأيك ؟