لهذه الاسباب عوّدوا أطفالكم على تناول بذور الشيا

لهذه الاسباب عوّدوا أطفالكم على تناول بذور الشيا

من المهم أن تعلموا بأن النظام الغذائي الخاص بالأطفال من الضروري أن يكون صحياً وخالياً من أي أضرار. لذلك اليوم في ما يلي من موقع صحتي سنعرّفكم الى فوائد بذور الشيا للاطفال.

 

بذور الشيا جيدة للعظام والأسنان

 

تضم بذور الشيا كميات كبيرة من الكالسيوم وهي في الوقت نفسه غنيّة بالبروتين والفوسفور والمغنيسيوم. هذه المكونات كلها مفيدة وضرورية لصحة الأسنان ونمو العظام عند الأطفال الصغار،  لذلك يمكنكم دفع اطفالكم لتناولها.

 

تعزز من عمل عضلة القلب

 

يحتاج القلب ليكون بصحة جيدة الى الأحماض الدهنية المعروفة بالأوميغا 3. هي مسؤولة عن تقليل الكولسترول وتسمح للشرايين بالعمل بطريقة سلسة. تتواجد هذه الأحماض بشكل خاص في السمك ولكن بحال لم يكن أطفالكم من محبي الاسماك يمكنكم استبدال المصدر ببذور الشيا.

 

غنية بالبروتين

 

إدراج البروتين من ضمن النظام الغذائي مفيد لصحة أطفالكم ولكن الكثير من بينهم لا يحبون تناول الأطعمة الغنية بالبروتين كالبيض واللحوم. في هذه الحالة إلجأوا الى بذور الشيا وأدخلوها الى النظام الغذائي لأطفالكم من أجل أن تؤمنوا لهم الكمية المفيدة من البروتين لأجسامهم.

 

بذور الشيا لتعزيز المناعة

 

تحتوي بذور الشيا على الكثير من مضادات الأكسدة وهي بذلك تساعد أجسام أطفالكم على محاربة العديد من الأمراض ومن بينها السرطان وتقلل من نسبة الضرر الذي قد تحدثه أمراض أخرى في عمرهم.

 

تنظم بذور الشيا عملية الهضم

 

بذور الشيا غنية بالألياف وتساهم في نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء وتنظيم مستوى الكولسترول في الدم. كما تساعد في عملية الهضم مما يضمن حصول أولادكم على وزن سليم يقيهم من خطر البدانة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

وداعاً للوزن الزائد مع بذور الشيا!

لماذا يُطلق على بذور الشيا تسمية الطعام السحري لانقاص الوزن؟

 

‪ما رأيك ؟