ما هي اسباب السمنة لدى الاطفال الرضع؟

ما هي اسباب السمنة لدى الاطفال الرضع؟

تعتبر السمنة من الامراض الاكثر شيوعاً عند الاطفال والكبار على حد سواء، وهي تتزايد باستمرار نتيجة عوامل مختلفة يمكن أن تؤدي الى الافراط في الزيادة في الوزن. وفي هذا الموضوع اليوم من صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز اسباب السمنة عند الاطفال الرضع.

 

ما هي اسباب السمنة عند الرضع؟ 

 

- من ابرز الاسباب التي تؤدي الى زيادة الوزن بشكل مفرط لدى الاطفال الرضع هي الرضاعة المستمرة للام حيث انها لا تتنبه الى الكمية التي ترضعه اياها، والى عدد المرات التيتتم فيها الرضاعة، لذا يمكن أن يزداد وزن الرضيع بسرعة. 

 

- بالاضافة الى ان احد ابرز اسباب السمنة عند الاطفال هو العامل الوراثي اذ ان العديد من الاطفال يرثون السمنة من ذويهم، لذا يجب التنبه الى هذا الامر ومراعاة الارشادات الطبية من الطبيب المختص للحفاظ على وزن الطفل من الازدياد. 

 

- كما تجدر الاشارة الى ان عدم تنظيم الوقت لتناول وجبات الطفل الرضيع يمكن ان يؤدي الى السمنة المفرطة لديه، وبهذا الاطار، لا بد من تحديد اوقات مخصصة لتناول الطعام، خصوصاً عندام يبدأ الطفل بتناول الاطعمة الصلبة. 

 

- من اسباب سمنة الاطفال الرضع ايضاً نشير الى تقديم الحليب الصناعي للطفل عوض الرضاعة الطبيعية، وهذا الحليب الصناعي يحوي نسبة كبيرة من السكر ويمكن ان لا يتمكن الطفل من هضمه بالطريقة الصحيحة، على خلاف حليب الام الذي يعتبر صحياً ومفيداً أكثر. 

 

- تأخر الفطام للاطفال الرضع يمكن ان يكون ايضاً من ابرز اسباب السمنة المفرطة لديهم، وهذا ما ييجب التنبه اليه ومراجعة الطبيب المختص على الفور في حال تأخر فطام الطفل، لأنه امر ضروري للحفاظ على التوازن الجسدي لديه. كما أن تأخر الفطام يؤدي الى زيادة وزن الرضيع، كذلك أيضاً الابكار في الفطام يعتبر من اسباب السمنة عند الرضع. 

 

 

معلومات اضافية حول السمنة في هذه المواضيع: 

 

السمنة ليست نوعاً واحداً!

5 عناصر غذائية تسبب لكم السمنة الزائدة... إبتعدوا عنها!

كيف يمكن مواجهة وباء السمنة الذي ينتشر اكثر فأكثر عالمياً؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة