نصائح فعالة لتخفيف الحكة عند طفلكِ

نصائح فعّالة لتخفيف الحكة عند طفلكِ

الحكة من الأعراض الشائعة والمزعجة للأطفال، سواء كانت ناتجة عن لدغات البعوض أو الحساسية. لحسن الحظ، حتى عندما لا تعرفين السبب المحدد لحكة طفلك، هناك بعض العلاجات الشائعة التي يمكن أن توفر الراحة له، والتي سوف نطلعكِ على أهمها من خلال السطور القادمة.

 

تهدئة الحكة عند الأطفال

رطبي بشرة طفلكِ مرتين على الأقل في اليوم

هناك كريمات ملطّفة لبشرة الطفل يمكن ان تستخدميها للحدّ من الحكّة وهي من علامات موثوقة، يمكن ان تطّبقيها بشكل دوريّ لما تتركه من تاثير ايجابيّ. ومن افضل الخيارات التي يمكن اعتمادها في هذا المجال 

Ducray DEXYANE ANTI-SCRATCHING EMOLLIENT CREAM المضادّ للحكّة والخدش.

 

ضعي منشفة مبللة على الجلد المصاب بالحكة

لاستخدام هذه الطريقة، أنت بحاجة الى نقع منشفة أو قطعة قماش نظيفة في ماء بارد. بعدها، قومي بعصر المنشفة على ان تبقى مبللة، ثم ضعيها على الجلد المصاب بالحكة. بعد إزالة المنشفة المبللة، ضعي الكريم المرطب على الجلد الذي يعاني من الحكة.

 

حاولي منعه عن الحكّ

حاولي أن تمنعي طفلكِ من الحك قدر الإمكان لأن الخدش يمكن أن يجعل الجلد متضرراً. يمكن أن يؤدي الحك أيضاً إلى ظهور تقرحات مفتوحة ما يسبب التهابات الجلد. حافظي على قصر أظافر طفلك، يمكن أن يساعد أيضاً ارتدائه القفازات القطنية في الليل.

 

اجعليه يرتدي ملابس قطنية ناعمة الملمس

قلّلي الحكة عند طفلكِ عن طريق تجنب الملابس الخشنة أو الضيقة أو الخشنّة أو المصنوعة من الصوف. أيضاً، ساعديه على ارتداء ملابس مناسبة في الطقس الحار أو أثناء قيامه بالأنشطة البدنية لمنع التعرق المفرط.

 

استشارة الطبيب

من المهم ان تستشيري الطبيب في حال استمرّ طفلكِ بالحكة، فبعد تشخيصه للحالة واجرائه لبعض الفحوصات اللازمة يمكن ان يصف له بعض الكريمات التي تحتوي الى الكورتيزون او حتى بعض الادوية الفموية التي يمكن ان تعالج الحالة وتمنع الحكة.

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.


لقراءة المزيد عن صحة الاطفال اضغطوا على الروابط التالية:

بالخطوات: اليكِ الطريقة الصحيحة للفّ طفلكِ بالقماط!

نوم الطفل على بطنه لوقتٍ قصير يفيده كثيراً... اليكِ السبب!

تعرّفي على أسباب ضحك رضيعكِ وأهميّته

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟