هل من الآمن تقديم جنين القمح للرضع؟

هل من الآمن تقديم جنين القمح للرضع؟

لا شكّ في أن التغذية الصحيحة تلعب دوراً أساسياً ومهماً جداً في حياة الرضيع، وتعزز من نموّه الجسدي والعقلي على حدّ السواء. ولكن ماذا عن تقديم جنين القمح للطفل الرضيع؟ وهل من فوائد صحية يمكن ان يوفرها له؟

 

جنين القمح للرضع

عن طريق رش القليل من مسحوق جنين القمح على طعام طفلك الرضيع، يمكنك توفير له الكثير من العناصر الغذائية الأساسية. فجنين القمح، الجزء الأكثر تغذية من حبوب القمح، يحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية التي تساعد على نمو الطفل البدني والعقلي. الفيتامينات والألياف والبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية والكربوهيدرات المعقدة تجعل هذا الغذاء مصدر قوة لتغذية طفلك الصغير.

 يمكنك تقديم جنين القمح للأطفال الذين يبلغون من العمر ستة أشهر تقريباً عندما يبدأوا بتناول حبوباً أخرى. في الواقع، قد يوصي بعض الأطباء في تأخير إدخال القمح للوقاية من حساسية القمح أو أمراض الاضطرابات الهضمية الى عمر السنة في بعض الأحيان، ولكن وفقاً لبعض الدراسات البحثية ان هذا الامر لا يضمن الوقاية من الحساسية.

 

الفوائد الصحية المحتملة لجنين القمح للرضع

يمكن أن يوفر الاستهلاك المنتظم للقمح ومنتجاته بكميات موصى بها الفوائد الصحية التالية للرضيع:

العناصر الغذائية: القمح الكامل غني بالألياف الغذائية والأحماض الأمينية الأساسية والمغذيات الدقيقة والمواد الكيميائية النباتية التي تعزز نموّه العقلي والبدني.

الطاقة: 100 غرام من جنين القمح يوفر 332 سعرة حرارية. يمكن أن تساعد الحبوب عالية الطاقة مثل القمح في توفير الطاقة للأطفال من أجل نموهم وتطورهم السريع.

صحة الجهاز الهضمي: القمح الكامل غني بالألياف الغذائية، مثل السليلوز والهيميسليلوز. تنظّم هذه الألياف غير القابلة للذوبان حركات الأمعاء، والتي يمكن أن تمنع الإمساك.

صحة الأمعاء: يحتوي جنين القمح على ألياف غير قابلة للذوبان مثل بيتا جلوكان والأحماض الدهنية قصيرة السلسلة مثل الأسيتات. هذان المكونان هما من البريبايوتكس المحتملة التي تساعد على تعزيز بكتيريا الأمعاء الجيّدة لدى الرضيع وتمنع الإضطرابات المعوية المحتملة.

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.


لقراءة مزيد من المقالات عن عن الطفل اضغطوا على الروابط التالية:

عندما يبكي طفلك بهذه الطريقة فاعلمي أنّه مريض!

متى يبدأ معدّل بكاء طفلكِ الرضيع بالانخفاض؟

هل المياه الباردة مضرّة للأطفال؟

‪ما رأيك ؟