هل تعلمين ما هي مراحل الإستجابة الجنسية عند المرأة؟

هل تعلمين ما هي مراحل الإستجابة الجنسية عند المرأة؟

تختلف المراحل التي تمرّ بها المرأة خلال العلاقة الحميمة مع الزوج، وفي هذا المقال من موقع صحتي يمكنك الإطلاع على أبرز مراحل الإستجابة الجنسية عند المرأة، كي تكوني على إطلاع كافٍ حيال هذا الموضوع الذي يشغل بال الكثير من النساء. 

 

الشهوة

 

تعتبر الشهوة المرحلة الأولى للإستجابة الجنسية عند المرأة، حيث إن هذه المرحلة أساسية لتحضير المرأة نفسياً وجسدياً للعلاقة الحميمة، فمن دون هذه المرحلة لا يمكن للمرأة التجاوب مع الزوج أو الإستمتاع في العلاقة. وفي هذا الإطار، تعتبر هذه المرحلة ضرورية حيث على الزوج التركيز على تحقيقها في بداية العلاقة من خلال المداعبات واللمسات والكلمات الجميلة والقبل. 

 

الإثارة القصوى

 

المرحلة الثانية من الإستجابة الجنسية لدى المرأة هي مرحلة الإثارة القصوى، حيث يجب على الرجل أن يتنبّه إلى هذه المرحلة خصوصاً وانها تساعد على الغنسجام التام بين الزوجين في العلاقة الحميمة. وفي هذه المرحلة تشعر المرأة بالحرارة المرتفعة في الجسم حيث تصبح أشد رغبة وتجاوباً، وهذه المرحلة تجعلها أكثر إستعداداً للوصول إلى النشوة الجنسية. 

 

النشوة 

 

المرحلة الثالثة من إستجابة المرأة في العلاقة الحميمة هي النشوة، حيث تبلغ المراة المرحلة القصوى في العلاقة وتكون متجاوبةً إلى أقصى الحدود مع الزوج، وبالتالي فهي تبلغ هذه المرحلة من خلال إكتمال العلاقة بينها وبين الزوج ووصولهما معاً إلى النشوة، وتعتبر القمة الأساسية في العلاقة. وفي هذه المرحلة تكون المراة في أقصى درجات الإثارة الجنسية. 

 

الإسترخاء

 

تعتبر مرحلة الإسترخاء المرحلة الأخيرة من الإستجابة الجنسية للمرأة، حيث ترتكز هذه المرحلة على إرتخاء العضلات عند المرأة والسعور بالهبوط في حرارة الجسم وخصوصاً في منطقة الأعضاء التناسلية، وبالتالي فهي تشهد على الهدوء النفسي والجسدي بعد العلاقة، ما يعلن إنتهاء العلاقة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الرغبة الجنسية عند الرجل من خلال موقع صحتي:

 

كيف تتعاملين مع إفتقاد زوجك للرغبة الجنسية؟

رياضات لم تتوقّعوها تساعدكم على تعزيز الرغبة الجنسية

اذا كنت تلاحظين زيادة الرغبة الجنسية لديكِ... تنبهي الى 3 امراض محتملة

‪ما رأيك ؟
من انوثة