أفكار مفيدة لفطور نباتي صحي ولذيذ

أفكار مفيدة لفطور نباتي صحي ولذيذ

وجبة الفطور هي من أهم ركائز النظام الغذائي الصحي، فهي التي يعوّل عليها خبراء التغذية لمنح الجسم الطاقة اللازمة للقيام بمهماته اليومية، كما أن مكوّناتها الصحية من شأنها أن تعزز من عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية بكفاءة عالية. وفي السطور التالية سوف نطلعكم على المكوّنات الصحية التي يمكن أن يتضمّنها فطور الشخص النباتي.


النظام الغذائي النباتي

الأشخاص الذين يتبعون هذا النوع من الأنظمة الغذائية هم أشخاص لا يتناولون اللحوم على أنواعها، بل يقوم غذاؤهم على تناول الخضروات والفواكه والبقوليات والبيض ومنتجات الألبان. ومن فوائد هذا النظام أنه يساعد في خفض مستوى الدهون في الجسم كما أنه يسهّل عما الجهاز الهضمي نظراُ إلى أن المكوّنات التي يستهلكونها ليست صعبة الهضم مثل اللحوم، كما أنه قد يخفف من مشاكل القلب والشرايين ويساعد في ضبط ضغط الدم بطريقة صحية.

ولكن من الضروري أن يحصل الأشخاص النباتيون على كمية كافية من البروتين يمكنها أن تمنحهم حاجتهم اليومية من هذا العنصر الأساسي في بناء العضلات والذي يلعب أدواراً مهمة أخرى في الجسم.

وصفات للفطور النباتي الصحي

بما أن وجبة الفطور في أكثر الأحيان لا تحتوي على الكثير من اللحوم، لذلك فإن تحضير الفطور النباتي هو عملية ليست بالمعقدة جداً، وهذه بعض الأفكار المفيدة ضمن هذا الإطار:

- يمكن تحضير وجبة فطور شهية باستعمال حبوب الشوفان التي يتم مزجها مع الحليب الخالي من الدسم والمكسرات وبذور الشيا أو بذور الكتان أو دوار الشمس، إضافة إلى الموز المفروم أو المهروس، إضافة إلى كمية قليلة من العسل الأبيض الطبيعي، وهذه الوجبة سوف تكون ذات طعم شهي جداً وفوائد صحية عديدة.

- ومن الممكن أيضاً أن يتناول الشخص النباتي على الفطور كوبا من الزبادي القليل الدسم مع حفنة من حبوب الإفطار الشهية وبعض قطع الفواكه مثل التوت أو الفراولة أو العنب أو الكيوي أو غير ذلك.

- خيار آخر هو تناول قطعة أو قطعتين من التوست المصنوع من دقيق القمح الكامل بعد أن يدهنها بملعقة صغيرة من زبدة اللوز أو زبدة الفول السوداني، ويضع عليها شرائح التفاح أو قطع الموز أو الكيوي والفراولة.

- يمكن أن تتضمّن وجبة الإفطار الشهية والصحية للنباتيين شرائح الخبز المقرمشة المصنوعة من دقيق القمح الكامل مع شريحة من الجبن القليل الدسم أو ملعقة من اللبنة القليلة الدسم أيضاً مع حبتيّ خيار أو طماطم أو الخس أو أي نوع من الخضروات الورقية التي يحبها الشخص.

- ومن الوصفات أيضاً ما يحتوي على البيض المسلوق مع الأفوكادو والطماطم والبعض من أوراق الريحان الخضراء التي تضيف قرمشة وطعماً لذيذاً والكثير من الفوائد إلى فطور النباتيين.


المزيد حول الرجيم النباتي في ما يلي:

هل يساعد النظام النباتي على الشفاء من السكري؟

إذا كان طفلك يتبع نظاماً غذائياً نباتياً... لا تغفلي عن هذه المعلومات الضرورية!

لخسارة الوزن بسرعة وحرق الدهون بفعالية... الرجيم النباتي هو خياركم الامثل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة