اذا كنتم تعانون من ارتجاع المريء...اليكم أنواع العصائر التي تفيدكم!

اذا كنتم تعانون من ارتجاع المريء... اليكم أنواع العصائر التي تفيدكم!

إذا كنتم تعانون من ارتجاع المريء، فقد تقضون وقتكم في تجنب بعض الأطعمة والمشروبات. يحدث ارتجاع المريء عندما تنتقل محتويات المعدة إلى المريء، وذلك بسبب ارتخاء العضلة العاصرة. وفي هذه الحالة، قد تشعرون بالحرقة في الصدر، والذي يمكن أن ينتقل إلى حلقكم. ولكن، هل تعلمون ان هناك أنواع معينة من العصائر التي تقلل من احتمالية حدوث هذه المشكلة؟

 

أفضل عصير لإرتجاع المريء

عصائر الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت - إلى جانب عصير التوت البري والمانجو والكرز والأناناس - حمضية للغاية، ويجب تجنبها في حال كنتم تعانون من ارتجاع المريء.

الّأ ان افضل عصير لارتجاع المريء يجب ان يكون مكوّن من أنواع الفواكه التي لا تحتوي على نسبة مرتفعة من الحمض او الاسيد. يحتوي البنجر والجزر والكمثرى والصبار والبطيخ والشمام وعصائرها على نسبة منخفضة من الأحماض وتعتبر مناسبة للمريء وخصوصاً لمن يعاني من ارتجاع المريء.

كما ان معظم الخضروات وعصائرها، بما في ذلك الخيار والسبانخ والملفوف قلوية ويقل احتمال تسببها في حدوث مشكلات في الجهاز الهضمي مثل ارتجاع المريء.

 

ما هي المشروبات الصحية الأخرى لإرتجاع المريء؟

شاي الاعشاب

عندما يصبح الإرتجاع المريئي مشكلة، قد يكون استبدال الشاي أو القهوة التقليدية بشاي الأعشاب الخالية من الكافيين فكرة جيدة. الشاي الاسود والأخضر - والقهوة يحتويان على مادة الكافيين وغيرها من المواد التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم ارتداد الحمض. من هنا، لا بدّ من شرب شاي البابونج والزنجبيل وعرق السوس، التي تحتوي على خصائص قد تساعد بالفعل في تهدئة أعراض ارتداد الحمض.

 

حليب نباتي

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو يعانون من زيادة أعراض ارتجاع المريء من منتجات الألبان، فإن الحليب النباتي يعدّ حلاً جيداً. تتوفر اليوم مجموعة متنوعة من هذه المنتجات، بما في ذلك حليب الصويا، حليب اللوز، حليب الكتان، حليب الكاجو وحليب جوز الهند.

حليب اللوز على سبيل المثال، يحتوي على تركيبة قلوية، والتي يمكن أن تساعد في تحييد حموضة المعدة وتخفيف أعراض ارتداد الحمض في المريء. يحتوي حليب الصويا على دهون أقل من معظم منتجات الألبان، مما يجعله خياراً أكثر أماناً للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء.

 

ماء جوز الهند

يحتوي ماء جوز الهند على إلكتروليتات التي يمكنها تعزيز توازن الأس الهيدروجيني في جسمكم، مما يساعد على التحكم في مشكلة ارتجاع المريء.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟