كيف تستفيدون من شرب الماء مباشرةً بعد الإستيقاظ؟

كيف تستفيدون من شرب الماء مباشرةً بعد الإستيقاظ؟

بما ان الجسم يتكوّن من 70% من الماء، فمن الضروري الحرص على شرب كمياتٍ كافية من الماء يومياً. ولكن، قد يلعب توقيت شرب الماء أساسي ايضاً لمدّ الجسم بالفوائد والعناصر الضرورية، فماذا اذاً عن اهمية شرب الماء بعد الاستيقاظ؟

 

فوائد شرب الماء بعد الاستيقاظ

1- يساعد في التخلص من السموم في الجسم

عندما تشربون الماء بعد الاستيقاظ، فإن هذا الامر يحفز حركة الأمعاء بشكل طبيعي. في الليل، يصلح جسمكم نفسه ويطرد كل السموم الموجودة فيه. عندما تشربون الماء على معدة فارغة في الصباح، سوف تطردون هذه السموم الضارة، وتتركون جسمكم منتعشاً وصحياً. يمكن أن يساعد شرب الكثير من الماء في زيادة إنتاج خلايا العضلات وخلايا الدم الجديدة.

 

2- يحسّن التمثيل الغذائي

يمكن أن يؤدي شرب الماء على معدة فارغة إلى زيادة معدل الأيض بنسبة 24% على الأقل. إنه مهم جداً لأولئك الذين يتبعون نظاماً غذائياً قاسياً. زيادة معدل الأيض يعني تحسين الجهاز الهضمي. ستتمكنون من خسارة الوزن وحرق الدهون بسهولة أكبر إذا كانت عملية الهضم جيّدة. شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ ينقي القولون، مما يسهل امتصاص العناصر الغذائية.

 

3- تخفيف الحموضة المعوية وعسر الهضم

ينتج عسر الهضم عن زيادة الحموضة في المعدة. تعانون غالباً من حرقة في المعدة عند ارتجاع الحمض إلى المريء. عندما تشرب ون الماء على معدة فارغة بعد الإستيقاظ، يتم دفع هذه الأحماض إلى أسفل وتخفيفها، مما يحلّ المشكلة. أيضاً، هذا الامر يساعد على تحضير المعدة قبل وجبة الإفطار.

 

4- تحسين البشرة ومنع التجاعيد

يسبب الجفاف تجاعيد مبكرة ومسام عميقة في الجلد. وجدت دراسة من جامعة هارفارد أن شرب 500 مل من الماء على معدة فارغة يزيد من تدفق الدم في الجلد ويجعل البشرة تتوهج. كما أن شرب المزيد من الماء طوال اليوم يعني أن جسمكم يفرز السموم، مما يجعل البشرة أكثر إشراقاً.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد عن شرب الماء اضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة