كيف يستفيد الرضيع من تناول المانجو؟

كيف يستفيد الرضيع من تناول المانجو؟

بعد نحو 6 أشهر من الولادة يحتاج الرضيع إلى أطعمة تقدّم له فوائد غذائيّة مرتفعة. ويُعتبر المانجو واحداً من هذه الأطعمة لما يحتويه من منافع للطفل. فإذا كنتِ ستبدئين بإطعام طفلك أطعمة صلبة، طبعاً بعد استشارة الطبيب، تابعي هذا المقال من موقع صحتي، لنعرّفكِ على الفوائد الغذائيّة للمانجو على الرضيع.

 

ما هي الفوائد الصحيّة للمانجو على الرضيع؟

- الوقاية من السرطان: المانجو غني بالبكتين، وهي ألياف غذائيّة قابلة للذوبان، تقلّل من مخاطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي، لذا فإن تناول المانجو يمنع تطوّر سرطان الأطفال.

- علاج فقر الدم: وذلك  بسب إتواء ثمار المانجو على نسبة عالية من الحديد، الذي يساعد على علاج فقر الدم والأنيميا، ويرفع عدد كرات الدم الحمراء عند الأطفال، ما يعزّز صحّتهم العامة.

- تقوية الذاكرة: المانجو مصدر جيّد لحمض الجلوتامين الذي يُعتير من المركبات الضرورية لوظائف الدماغ الإدراكية، وتحسين الذاكرة لدى الأطفال.

- علاج النحافة: من أبسط الطرق لزيادة وزن طفلك بشكل صحي هي تناول المانجو باعتدال، فتحتوي 150 جرامًا من المانجو على ما يقارب 86 سعراً حراريّاً. يمكنكِ مثلاً تحضير ميلك شيك المانجو لطفلك، بخفق حليب كامل الدسم مع العصير، لتعزيز قيمته الغذائية، وقدّميه لطفلك كعلاج فعّال للنحافة.

- تحسين عملية الهضم: بسبب إحتوائها على العديد من الإنزيمات الهضميّة المفيدة، تساعد المانجو على تكسير البروتينات وامتصاصها، وتعزيز عمليّة الهضم، وتهدئة المعدة، ومنع اضطرابات الجهاز الهضمي، إذ أن محتواها العالي من الألياف يساعد على تجنّب الإمساك عند الأطفال بشكل كبير.

- تعزيز النظر: كوب واحد فقط من شرائح المانجو يغطّي 25٪ من الاحتياج اليومي للأطفال من فيتامين "أ"، وهو أحد الفيتامينات المهّمة لتقوية نظرهم، ووقايتهم من مخاطر الإصابة بالعمى الليلي، وجفاف العين، وتَليُّن القرنيّة، وغيرها من مشاكل العين.


انتبهي لهذه الأمور خلال إطعام طفلك المانجو!

- يُفضّل عدم إطعام المانجو للأطفال الأصغر من 6 أشهر، انها مناسبة للأطفال الذين بدأوا بالفعل على المواد الصلبة. وطبعاً استشارة الطبيب ضرورة في هذه الحالة.

- كي لا تقي في فخّ الحساسيّة، أعمي الطفل قطعة صغيرة من المانجو في أوّل مرّة، وابحثي عن أي رد فعل تحسّسي. انتظري يومين إضافيين قبل إطعامه مرّة ثانية.

- اهرسي المانجو جيّداً قبل إطعامه للطفل، وتأكّدي من عدم وجود أي كتل صلبة غير مهروسة.

- تأكّدي من إطعام الطفل المانجو الناضج. إذ أن المانجو غير الناضج قد تعكّر المعدة وتؤدي إلى مشاكل في الهضم.

 

لقراءة المزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

هل أكل الفاكهة الحلوة ممنوع على مرضى السكري؟

أي أطعمة يمكن أن تسبّب لكم الانتفاخ؟

هذه الفيتامينات تساعد على تقوية المناعة وتحميكم من الأمراض!

‪ما رأيك ؟
من انوثة