لماذا تُعتبر الكاكا من الفواكه المفيدة في فصل الخريف؟

لماذا تُعتبر الكاكا من الفواكه المفيدة في فصل الخريف؟

الكاكا من أكثر الفواكه الخريفية شيوعاً حول العالم، وتحظى بشعبية واسعة جداً. لذا من المهمّ أن تعرفوا ما هي فوائدها الصحية لكي تواظبوا على تناولها.

 

ما هي فاكهة الكاكا؟

تسمّى أيضاً بالتنين الكاكي أو الخرمة، وتحتاج زراعتها لدرجة حرارة لا تتجاوز الـ26 درجة مئوية، تتميّز بطعمها الحلو المائل للحموضة ومذاقها الرائعة، وشكلها يشبه الطماطم.

تنبت هذه الفاكهة في فصل الخريف والشتاء ولها قيمة غذائية كبيرة، اذ انّها تحتوي على  الألياف الغذائية وكميات عالية من المركبات الطبيعية المفيدة. أمّا من ناحية اكلها فيمكن تناولها طازجة نيئة أو مجفّفة كما يمكن طبخها كمربى.

 

القيمة الغذائية لفاكهة الكاكا

فاكهة الكاكا تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات منها الفيتامين أ، الفيتامين ج، فيتامين ه  وفيتامين ب6. لذا يمكن ان تلاحظوا مدى اهميتها لتعزيز الصحّة وحماية أعضاء الجسم من الامراض.

وذلك بالاضافة الى كمية كبيرة من المعادن مثل: المنغنيز، النحاس، الماغنيزيوم، البوتاسيوم والفوسفور. كما انّ الكاكا غنيّة بمضادّات الاكسدة القادرة على حماية الخلايا من التلف بسبب عملية التأكسد الخارجية التي تتعرّض لها.

 

فوائد الكاكا لإنقاص الوزن

ليست فاكهة الكاكا مفيدة فقط على الصعيد الغذائي، بل يمكن الاعتماد عليها لخسارة الوزن ايضاً للأسباب التالية:

- تحتوي الكاكا على كمية منخفضة من السعرات الحرارية، فكلّ 100 غرام فيها 126 سعرة حرارية.

- في الكاكا هناك كمية عالية من الألياف الغذائية التي تشعر الإنسان بالشبع سريعاً ولوقت طويل لذلك فهي تغني عن تناول المزيد من الطعام.

- تعدّ الكاكا من الخيارات المثالية للرجيم حيث يوجد وصفات الكثيرة للتنحيف بإستخدام الكاكا، مثلاً تستطيعين خلط حبّاتها مع البرتقال وملعقة كبيرة من القرفة للحصول على افضل وصفة تخسيس.

- تتكوّن الكاكا بنسبة 80% من الماء فقط، ما يجعلها مدرّة للبول وتساعد على تعزيز رطوبة الجسم.

 
كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لنصائح غذائية أكثر، إليكم هذه المواضيع من موقع صحتي:

لا تتناولوا هذه الأطعمة إذا كنتم تعانون من مرض الكلى!

ما هي الأطعمة التي لا يجب ابداً وضعها في الفريزر؟

في موسم اليقطين... ما هي فوائد اضافته الى الاطباق اليومية؟

 

‪ما رأيك ؟