هل يعتبر اللوز صديقاً لمرضى السكري؟

هل يعتبر اللوز صديقاً لمرضى السكري؟

يتكوّن النظام الغذائي لمرضى السكري من الأطعمة التي تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم، ما يمنع مضاعفات المرض. من هنا، يجب على مرضى السكري حسن اختيار انواع الاطعمة الصحية، التي لا ترفع من نسبة السكر في الدم والتي توفر لهم أيضاً اهم المغذيات الضرورية. ولكن، ماذا عن اللوز؟ وهل يمكن ان يرفع من نسبة السكر في الدم؟

 

اللوز هل يرفع السكر

في حين أن اللوز مفيد غذائياً لمعظم الناس، فهو جيد بشكل خاص لمرضى السكري. فقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة metabolism journal  عام 2011، أن اللوز يقلل من ارتفاع مستويات الجلوكوز (سكر الدم) والأنسولين بعد الوجبات. وقد وجد الباحثون أن استهلاك 45 حبة من اللوز ارتبط بمستويات أقل من الأنسولين والجلوكوز. في هذه الدراسة قلّل المشاركين من تناولهم للسعرات الحرارية بما يكفي لاستيعاب إضافة اللوز حتى لا يتم استهلاك سعرات حرارية إضافية.

وقد وجدت أيضاً دراسة نشرتها مجلة Journal of the American College of Nutrition  عام 2010 أن تناول اللوز قد يساعد في زيادة حساسية الأنسولين لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري.

وبما أن اللوز غني بالمغنيسيوم، فقد توصل علماء من جامعة هارفارد أن تناول المغنيسيوم الغذائي قد يقلل من خطر إصابة الشخص بمرض السكري من النوع 2. وقد وجد الباحثون أن ارتفاع مستويات السكر في الدم على المدى الطويل قد يسبب فقدان المغنيسيوم عن طريق البول. وبسبب هذا، قد يكون الأشخاص المصابون بداء السكري أكثر عرضة لنقص المغنيسيوم.

 

ما هي كمية اللوز التي يجب تناولها؟

القليل من اللوز يمكن أن يقطع شوطا طويلاً نحو تعزيز شعوركم بالشبع. حاولوا أن تتناولوا حوالي 23 حبةً من اللوز. وفقاً  لوزارة الزراعة الاميركية، يحتوي 28 غراماً من اللوز على:

- 164 سعرة حرارية

- 6 غرامات من البروتين

- 3.5 غرام من الألياف الغذائية

 

لقراءة المزيد حول فوائد اللوز اضغطوا على الروابط التالية:

لن تصدقوا فعالية اللوز في الحصول على وزن مثالي!

7 فوائد مذهلة لزيت اللوز المرّ على بشرتكِ... اكتشفيها!

ماسكات متعددة من زيت اللوز للشعر

‪ما رأيك ؟
من انوثة