طرق ولا اسهل للعناية بالشعر الدهني!

طرق ولا اسهل للعناية بالشعر الدهني!

تعاني بعض النساء من مشكلة الشعر الدهني فتبحثن عن طرق مختلفة للعناية به والمحافظة على توازن الدهون وتجنب تساقطه. لذلك، وبحال كنتِ تعانين من مشكلة الشعر الدهني، لا بدّ ان تتابعي فراءة السطور القادمة للاطلاع على أهم النصائح في مجال العناية بهذا النوع من الشعر.

 

طرق العناية بالشعر الدهني

 

غسله 3 مرّات في الأسبوع فقط

 

من الطبيعي ان تشعري برغبةٍ في غسل شعركِ يومياً بهدف أن يظهر خالٍ من الزيوت. ولكن في الواقع، إن غسل الشعر الدهني يومياً، يؤدي إلى إفراط الغدد الدهنية في انتاج الزيوت ذلك لأن الاستخدام اليومي للمياه والشامبو سبق وجرّدوه منها. لذا لا بدّ أن تغسلي شعرك 3 مرّات في الأسبوع ما يعيد التوازن للزيوت الطبيعية. ومن المهمّ استخدام شامبو مخصّص للبشرة الدهنية مثل الأنواع التي ننصحكِ بها تالياً:

 

DUCRAY Argeal Sebum

VICHY Dercos Oil Control Treatment Shampoo

RENE FURTERER Curbicia Lightness Regulating Shampoo

 

استخدام البلسم

 

من المهم طبعاً استخدام البلسم بعد الشامبو وأثناء الاستحمام على الشعر الدهني، ولكن الأهم هو تطبيقه بالطريقة الصحيحة التي تمنع إفرازه الزائد للزيوت. من هنا وعندما تقومين بشطف الشامبو عن شعرك الدهني، لا بدّ من أن تطبقي البلسم على أطرافه، ما يساعد على توفير التغذية التي يحتاجها شعرك بدون دفعه نحو إفراز المزيد من الزيوت غير المرغوب بها.

 

التشطيف بالماء البارد

 

من المهم، ولتجنّب إفراز الشعر المزيد من الزيوت، لا بدّ من أن تشطفيه بالماء الدافىء أولاً ثمّ بالماء البارد. فالماء الساخن يعمل على تنشيط الغدد الدهنية ويزيد من إفراز الزيوت طيلة الوقت بعد الحمام.

 

اختيار منتجات العناية بالشعر الخالية من المواد الكيميائية

 

لتحصلي على شعرٍ صحيّ خالٍ من الدهون، يجب أن تلجئي نحو استخدام منتجات العناية به، كالشامبو والبلسم، الخالية تماماً من الكبريتت والسولفات. فهذه المواد من الممكن أن تضرّ بزيوت الشعر الطبيعية وتدفع بالغدد نحو إفراز كمياتٍ أكبر منها.

 

التجفيف بالهواء البارد

 

عندما ترغبين بتجفيف شعرك بعد الحمام، لا تستخدمي ابداً الهواء الساخن، بل إلجئي إلى تجفيفه بالهواء البارد الذي يساعد على إنعاش الشعر ومنحه حجماً طبيعياً أكبر كما وانه يقلّل من إفراز الغدد للدهون بكمياتٍ كبيرة.

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 وصفات طبيعيّة وسحريّة لتنعيم الشعر الخشن

ما هي الفترات المناسبة لتغيير الشامبو؟

علاجات بسيطة للشعر الجاف... تعرفوا عليها!

 

 

‪ما رأيك ؟