كيف يساعدك الاختيار الصحيح لغسول الجسم في تحسين صحة بشرتك؟

كيف يساعدك الاختيار الصحيح لغسول الجسم على تحسين صحّة بشرتك؟

إن حوض الاستحمام هو المنطلق الأساسي للعناية اليومية بالبشرة، فالغسول الذي تستخدمينه يمكن أن يساهم بشكل كبير في حل جميع المشكلات المتعلقة بالجلد، لا سيما الالتهابات أو الجفاف أو أي نوع آخر من الأمور التي تزعجك. لذلك من المهم أن تعرفي ما هي الطريقة الصحيحة لاختيار المادة الرغوية التي ستستخدمينها لتنظيف بشرتك للحصول على أفضل النتائج.


كيف تختارين سائل الاستحمام؟

من المعروف أن هناك بعض الأنواع من سائل الاستحمام المتوفرة في الأسواق والتي تحتوي على مواد كيميائية من شأنها أن تسبب التلف في خلايا الجلد والجفاف والحساسية في بعض الأوقات، لذلك من الضروري أن تطّلعي على الطريقة الصحيحة لانتقاء الغسول المناسب لبشرتك للحصول على النظافة والانتعاش من دون أي أضرار للجلد. وفي ما يلي بعض النصائح ضمن هذا الإطار:

- إذا كانت بشرتك حساسة، يجب عليك اختيار الغسول الغني بالمرطبات والخالي من المواد الكيميائية المثير للحساسية والتي ممكن أن تسبب الالتهابات مثل العطور والألوان الاصطناعية، ومن المفضل أن يكون هذا الغسول مصنوعاً من مواد طبيعية خفيفة على البشرة. 

وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على غسول الجسم Sanex ZERO% SENSITIVE SKIN SHOWER GEL المخصّص للبشرة الحسّاسة.

- إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، فإن الغسول الذي يجب عليك استخدامه هو الذي يحتوي على المواد المرطبة وعلى الزيوت التي تساهم في ترطيب البشرة مثل زيت الزيتون وزيت دوار الشمس الذي يحتوي على الفيتامين E، وزيت جوز الهند، إضافة إلى مواد مرطبة أخرى مثل حليب اللوز أو مستخلص الألوفيرا أو غير ذلك من العناصر المفيدة للبشرة.

 والغسول الذي ننصح به للبشرة الجافة هو Rogé Cavaillès NOURISHING SURGRAS SHOWER GEL.

- الشوفان هو أيضاً من العناصر التي تساعد في تهدئة البشرة وحمايتها من الجفاف وتلطيفها، إضافة إلى ذلك، نشير إلى أن النعناع والخميرة والطمي هي من العناصر التي تدخل إلى تركيبة أنواع غسول الجسم المناسبة للبشرة الدهنية كونها تساعد في حل مشاكلها.

- وأيضاً فإن بروتين الحليب وأنواع الصابون الخفيفة التي لا تحتوي على مواد قاسية على البشرة، تساعد في تنظيف الجلد من دون أن تتسبب بالجفاف والتشقق، كما أنها تساهم في تعزيز مرونة البشرة. كما أن زبدة الشيا هي من الموّنات المفيدة للبشرة والتي تساعد في تحسين ملمسها ومظهرها، وتساهم في تعزيز صحة خلايا الجلد.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

قواعد عمل غسول بشرة طبيعي منزلي

نصائح أساسية للحصول على بشرة صافية كالاطفال!

اتبعي هذه الخطوات للحصول على بشرة نضرة خلال يومين

 

 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة