لشعر حيوي وصحي في الصيف... إلتزمي بهذه الإرشادات!

لشعر حيوي وصحي في الصيف... إلتزمي بهذه الإرشادات!

العناية بالشعر من الأمور المهمة في حياة كل واحدة منا، وفي هذا الإطار، لا يد من اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية التي تساعد على الحفاظ على جمال الشعر. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على أبرز نصائح للحفاظ على جمال الشعر في الصيف. 

 

كيف تعتنين بشعرك في الصيف؟ 

 

- في البداية لا بد من توفير الحماية للشعر من أشعة الشمس الحارقة والقوية التي تترك آثارها بشدة على الشعر، ولتحقيق هذا الأمر، ما عليك سوى أن تخففي من تعريض الشعر للشمس، عبر ارتداء القبعات بشكل مستمرّ.

 

- أيضاً لحماية الشعر خلال فصل الصيف، عليك أن تتنبهي إلى عدم تعريضه للحرارة بشكل مستمر، فالحرارة المضاعفة تزيد من تقصفه وتضاعف من مشاكله، لذا إبتعدي قدر المستطاع عن التسريحات التي تتطلب استعمال مجفف الشعر، وحافظي على تسريحة طبيعية لشعرك. 

 

- كما أن حماية الشعر من المشاكل التي يمكن أن يتعرض لها خلال فصل الصيف، تقوم على تفادي استعمال المواد الكيميائية على غرار الكيراتين وغيرها من مواد على الشعر، وبالتالي تحصلين على شعر صحي وجذاب يساعدك في البروز بإطلالة ملفتة ورائعة على الدوام في فصل الصيف. 

 

- ومن النصائح التي نقدّمها لك في هذا الإطار أيضاً، هو تفادي ربط الشعر باستمرار، فهذه الطريقة تساهم في زيادة تقصف الشعر واحتباس الرطوبة فيه، ما يعرّضه للكثير من المشاكل الجمالية التي تضعف جماله وتؤثر سلباً على بصلته. إستعيضي عن هذه التسريحات بالضفائر غير المشدودة. 

 

- أيضاً من ابرز النصائح المفيدة على صعيد العناية بالشعر في فصل الصيف، هي قصه قليلاً خصوصاً إن كان يعاني من التقصف والضعف في النمو، فقص الشعر في الصيف يزيد من نموه بالطريقة الصحيحة والمناسبة.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية بشعركم خلال فصل الصيف:

 

هل تعلمين ما هو أفضل فيتامين للشعر؟

هل سبق وسمعتم بزيت القسط الهندي وفوائده الصحية؟

7 فوائد لزيت الفانيليا على الصحة والبشرة والشعر... اكتشفيها الآن!

‪ما رأيك ؟
من انوثة