هل سبق وسمعتم بزيت القسط الهندي وفوائده الصحية؟

هل سبق وسمعتم بزيت القسط الهندي وفوائده الصحية؟

نبات القسط الهندي هو قطعة من الخشب تشبه قليلا السواك، وله طعم شديد المرارة، وهو نبات معمر طويل القامة ينمو على الوديان العالية في منطقة كشمير الهندية، هو معروف بانه مضاد حيوي طبيعي وهو فعال ومعتمد في العلاجات الطبية نظراً لفعاليته الصحية القيمة.

 

القسط الهندي وفوائده الصحية الكثيرة

 

القسط الهندي يعمل عمل المضادات الحيوية في علاج الامراض الجرثومية كالتهاب البلعوم واللوزتين وأمراض الرئة وأمراض الفم والأسنان كما يقضي على الكوليسترول ودهون الكبد، ويعمل أيضا على تصفية الدم من الشوائب والمواد العالقة فيه، ويفيد في علاج فقر الدم والأنيميا، وهو ينشط الجسم ويقوي القلب ويوسع الشرايين كما ينظم عمل الدورة الدموية في الجسم، ويعمل كذلك على تنظيم العادة الشهرية ونزول الطمث في حال ما تأخر موعده، وهو يساعد على ادرار البول و طرد الغازات والمواد الضارة والسموم من الجسم.

 

فوائد القسط الهندي خلال فترة الحمل

 

يساعد القسط الهندي في علاج العديد من مشاكل النساء الحوامل من بينها العقم أو تأخر الحمل، أو مشاكل الجهاز التناسلي، وهو يساعد على الحمل بشكل كبير فهو يقضي على العقم و تأخر الحمل ويعالج مشاكل المبيضين والرحم.

 

ومن ميزات القسط الهندي أنه ينظم هرمون الحليب وهرمون التبويض وباقي الهرمونات في الجسم، بالإضافة لعلاجه لكل مشاكل الجهاز التناسلي.

 

فوائد القسط الهندي لصحة الرجل الجنسية

 

يساعد القسط الهندي الرجال في تجاوز العديد من المشاكل التناسلية فهو كفيل بعلاج الضعف الجنسي عند الرجال، ويزيد قدرة الخصيتين من انتاج الحيوانات المنوية، ويساعد في اثارة القدرة الجنسية.

 

فوائد القسط الهندي للتنحيف

 

يساعد القسط الهندي على التنحيف وانقاص الوزن واذابة الدهون المتواجدة على مستوى البطن والخصر والأرداف، وذلك من خلال تناول ملعقة صغيرة من مسحوق القسط الهندي مرتين في اليوم مع الحليب او الماء.

 

فوائد القسط الهندي للشعر

 

تستخدم عشبة القسط الهندي في علاج مختلف مشاكل الشعر المتضرر، فهو ينظف ويطهر فروة الرأس ويرطبها ويمنع جفافها كما يوازن نسبة افراز الدهون بالنسبة لفروة الرأس الدهنية، ويعمل كذلك على تقوية الشعر من جذوره الى أطرافه والحدّ من تساقط الشعر وتقصفه.

 

فوائد القسط الهندي للبشرة

 

يعالج القسط الهندي كل مشاكل البشرة، فهو يقضي على حب الشباب والبثور في البشرة وينعمها ويرطبها، ويقوم بتنقيتها من كل الخدوش والجروح والبقع، كما أنه يقضي على الهالات السوداء حول العينين ويعالج من الكلف نهائياً وكذلك النمش، بالإضافة الى هذا فهو يعمل على تفتيح بشرة الجسم وتوحيد لونها من خلال وضعه على المناطق السوداء في الجسم لتبيضها كالركبة والأقدام.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من الزيوت للعناية بالبشرة:

 

4 زيوتٍ جمالية لا تهملي إستعمالها!

7 فوائد لزيت الفانيليا على الصحة والبشرة والشعر... اكتشفيها الآن!

اي زيوت طبيعية تستخدم النجمات للحفاظ على جمال بشرتهن؟

‪ما رأيك ؟