لماذا يمكن أن تعانوا من الشيب المبكر؟

لماذا يمكن أن تعانوا من الشيب المبكر؟

هل ما زلتم في عمر الشباب، لكن تلاحظون أنّ الشيب بدأ يغزو شعركم؟ هذه الظاهرة شائعة وتُعرف بالشيب المبكر الذي نشرح عن أسبابه والعوامل الكامنة وراءه في هذا الموضوع من موقع صحتي.


ما الذي يسبب الشعر الأبيض في سن مبكرة؟

يكون الشعر الأبيض أكثر وضوحاً عند الأشخاص ذات لون الشعر الداكن، ومن أبرز العوامل المسبّبة للشيب المبكر: 

العامل الوراثي: إذا لاحظتم وجود شعر أبيض في سن مبكرة، فمن المحتمل أن يكون شعر والديكم أو أجدادكم أيضاً كان يعاني من الشيب المبكر. ومن غير الممكن تغيير عامل الوراثة.

الضغط العصبي: الجميع يتعامل مع التوتر من وقت لآخر. لكن من الممكن أن تشمل عواقب الإجهاد المزمن ما يلي: مشاكل النوم، القلق، تغير في الشهية، ضغط دم مرتفع. كما يمكن أن يؤثر التوتر أيضاً على الشعر. فقد أفادت دراسة أجريت عام 2013، أن هناك علاقة بين التوتر ونضوب الخلايا الجذعية في بصيلات شعر الفئران. لذلك إذا لاحظتم ارتفاعاً في عدد الشعيرات البيضاء، فقد يكون التوتر هو السبب.

مرض مناعي:  يمكن أن تتسبّب أمراض المناعة الذاتية في ظهور الشعر الأبيض المبكر. يحدث هذا عندما يهاجم الجهاز المناعي للجسم خلاياه. في حالة الثعلبة والبهاق، يمكن للجهاز المناعي أن يهاجم الشعر ويسبب فقدان لونه الاساسي.

 

هل يمكن الحدّ من الشيب المبكر؟

تعتمد القدرة على منع الشعر الأبيض على السبب. إذا كان السبب وراثياً، فليس هناك ما يمكنكم فعله لمنع تغيير اللون أو عكسه بشكل دائم. أما اذا كنتم تشكون من وجود مشكلة صحية، فاستشيروا الطبيب لمعرفة ما إذا كانت هناك حالة كامنة مسؤولة عن الشعر الأبيض. إذا تمت معالجة المشكلة الصحية الأساسية، يمكن السيطرة على الشيب المبكر والحدّ من انتشاره.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

من موقع صحتي نصائح للمكياج بالتأكيد ستحتاجين إليها: 

بهذه الخطوات... يمكنك تطبيق البرونزر بطريقة سهلة!

حيل جمالية مذهلة يمكن تطبيقها بواسطة اللوس باودر

متى تحتاجين الى الماسكارا الطبية؟

‪ما رأيك ؟