ما هو أندرتون البشرة وكيف يمكنك اكتشافه؟

ما هو أندرتون البشرة؟ وكيف يمكنك اكتشافه؟

إذا كنت من الفتيات أو النساء المهتمات بأمور التجميل والمكياج، حتى وإن كنت مبتدئة، لا بد أنك قد سمعت عبارة "أندرتون البشرة " أو skin undertone، وأنك تعلمين أهمية ذلك في عملية اختيار كريم الأساس وخافي العيوب المناسبين للبشرة بحسب لونها. أما إذا كنت لا تعرفين ما معنى هذه العبارة بالضبط، فنحن هنا لنطلعك على المعلومات التي تهمك عن هذا الموضوع، فتابعينا في السطور التالية.


ما معنى أندرتون البشرة؟

إن لون البشرة أو skin tone يختلف عن الأندرتون، أي اللون الباطني للبشرة، أي الذي يحدد إذا كان لون بشرتك دافئاً warm أي أن لون البشرة يميل إلى الأصفر أو الذهبي، أو بارداً cold حيث يميل لون البشرة إلى الأزرق أو الوردي أو الأحمر، أو المحايد neutral وفي هذه الحالة تكون البشرة تحتوي على لمحات دافئة ولمحات باردة في الوقت عينه. والفرق بين اللون والأندرتون يكمن في أن اللون يتغيّر متأثراً بالعوامل الخارجية، بينما الأندرتون لا يتغيّر، وهذا الأخير يؤثر كثيراً وبشكل مباشر على اختيار ألوان الفاونديشين والكونسيلر الذي يجب أن تختاره كل امرأة.

كيف تعرفين أندرتون بشرتك؟

سنطلعك على طريقة سهلة لاكتشاف الأندرتون الخاص ببشرتك، وهي كالتالي:

إذا أردت معرفة اللون الباطني لبشرتك، أنظري بتمعّن إلى الشرايين الموجودة في المنطقة الداخلية لمعصمك. غذا كان لون هذه الشرايين يميل نحو الأخضر، يمكنك القول أن أندرتون بشرتك دافئ، وذلك لأن اللون الأخضر هو مزيج من الأزرق والأصفر. أما إذا كان لون الشرايين يميل إلى الأزرق أو البنفسجي، يكون الأندرتون بارد، لأن الأزرق هو من الألوان الباردة، والبنفسجي هو مزيج بين الأزرق والأحمر الباردين. أما الأندرتون المحايد فيمكن تحديده اذا كان لون الشرايين متنوّعاً بين الأزرق والأخضر.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن صاحبات الأندرتون البارد تليق بهن الألوان ذات الألوان الباردة مثل الأزرق والأحمر والوردي والبنفسجي، بينما أصحاب الأندرتون الدافئ فيبدين أجمل عند ارتداء الألوان الدافئة مثل الأصفر والبرتقالي والأخضر.

ومن ناحية أخرى، يمكن اكتشاف أندرتون البشرة من خلال المجوهرات، فالأندرتون الدافئ تليق به المجوهرات الذهبية، بينما الأندرتون البارد فتليق به المجوهرات الفضية أو المصنوعة من الفضة أو البلاتين.

أما صاحبات الأندرتون المحايد فهن الأكثر حظاً إذ يمكنهن ارتداء كل الألوان في الأزياء وفي المجوهرات.

علاقة الأندرتون باختيار كريم الأساس

إن معرفة الأندرتون الخاص بالبشرة من شأنها أن تسهل عملية اختيار الفاونديشن وخافي العيوب المناسب للبشرة، فصاحبات البشرة الدافئة يخترن كريم أساس يميل لونه إلى الأصفر، أما صاحبات الأندرتون البارد فيخترن كريم أساس يميل لونه إلى الوردي.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

احصلي على بشرة رائعة من خلال هذه الخلطات السهلة

إعتمدي هذه الخطوات لبشرة نقية وصافية

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

 

 

‪ما رأيك ؟