نصائح مفيدة لاستعادة اللون الطبيعي للبشرة

نصائح مفيدة لاستعادة اللون الطبيعي للبشرة

البشرة هي العضو الأكثر حساسية في الجسم كونها تتعرّض إلى جميع أنواع العوامل الخارجية مثل الماء والهواء وأشعة الشمس والتفاوت في درجات الحرارة مع تقلبات الطقس، كما أنها تخضع إلى التغيرات الهرمونية التي تؤثر عليها أيضاً بشكل مباشر.

وهذه العوامل ومضاعفاتها من شأنها أن تسبب العديد من التغيرات في مظهر البشرة وفي لونها، إن من ناحية إصابتها بحب الشباب والالتهابات، أو من ناحية لون البشرة. وفي ما يلي نقدّم لك بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك في استرجاع اللون الطبيعي لبشرتك.

خطوات استعادة اللون الطبيعي للبشرة

أهمية شرب الماء: إن شرب كمية كبيرة من الماء أي ما لا يقل عن ليترين من المياه يومياً يساعد في التخفيف من تراكم الدهون في البشرة وبالتالي يخفف من ظهور حب الشباب والرؤوس البيضاء والسوداء، مما يعيد إلى البشرة مظهرها الطبيعي ويساهم في توحيد لونها.

التقشير: يساعد التقشير على التخلص من الطبقة الخارجية من الخلايا الميتة التي تغطي البشرة وتجعلها تبدو باهتة لا حياة فيها. والتقشير يساعد البشرة أيضاً من ناحية امتصاص العناصر الغذائية التي تحصل عليها من خلال استخدام كريمات الترطيب والعناية. ولأفضل تقشير، ننصحكِ بالاعتماد على المستحضرات التالية:

* GALENIC PURETÉ SUBLIME RENEWAL PEEL

* MATRISKIN OSMOPEEL MASK

* VICHY DOUBLE GLOW PEEL MASK



الحماية من الشمس: المعروف أن التعرّض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر يؤدي إلى تغيير لون البشرة وتحويلها إلى اللون الداكن وظهور البقع والكلف والنمش فيها. لذلك ولحماية البشرة من التغيرات اللونية، من المفيد أن يتم استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس خلال الصيف والشتاء لحمايتها من الأشعة ما فوق البنفسجية التي تخترقها وتسبب التغير في لونها الطبيعي.

مضادات الأكسدة: كتناول الخضروات والفواكه الطازجة إضافة إلى الشوكولاتة الداكنة وشرب الشاي الأخضر. كل هذه الأنواع الغذائية التي تحتوي على مضادات الأكسدة تساعد في محاربة عمل الشوارد الحرة وتخفف من الالتهابات وتهيّج البشرة واحمرارها وتساهم في استعادتها للونها الطبيعي.

استخدام الأقنعة وكريمات العناية: هناك العديد من الأقنعة التي تُعنى بتغذية البشرة وإعادة الحيوية واللون الطبيعي إليها عن طريق حمايتها من الالتهابات ومن الكلف والبقع، ومن أبرز أنواع الأقنعة التي تساهم في ذلك تلك الغنية بالفيتامين C والفيتامين E، كما ومن الممكن تحضير بعض الأقنعة في المنزل حيث يتم استخدام العناصر الطبيعية مثل الزبادي، العسل، عصير الليمون وغيرها من الأنواع التي تساهم في تحسين صحة البشرة وإعادة اللون الطبيعي إليها.

التنظيف والتدليك: من الضروري أن يتم تنظيف البشرة مرتين في اليوم للتخلص من الأتربة والأوساخ والدهون التي يمكن أن تتراكم على البشرة وتسبب لها الالتهابات والتصبغات. كما أن التدليك يساعد في تعزيز تدفّق الدماء إلى البشرة، وذلك أيضاً يساهم في استعادتها للون الوردي الطبيعي.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

احصلي على بشرة رائعة من خلال هذه الخلطات السهلة

إعتمدي هذه الخطوات لبشرة نقية وصافية

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا