هل بشرتكم معرّضة لحبّ الشباب؟ إتبعوا هذا الروتين اليومي للعناية بها!

هل بشرتكم معرّضة لحبّ الشباب؟ إتبعوا هذا الروتين اليومي للعناية بها!

هذا المقال برعاية Eau Thermale Avène

 

هل تعرفون أنّ 85٪ من الأشخاص حول العالم بين عمر 12 و24 عاماً يعانون من مشكلة حبّ الشباب بحسب الأكاديمية الأميركية لطبّ الأمراض الجلدية؟ هذه النسبة عالية وتظهر مدى إنتشار هذه الحالة التي تتطلّب ليس فقط الإبتعاد عن العوامل المحفّزة والمسبّبة لها، بل أيضاً روتيناً يومياً يتمّ الإلتزام به ويوصي به أطباء الجلد للحفاظ على بشرة نقية والوقاية من ظهور الحبوب. فاليكم خطوات الروتين في هذا الموضوع من موقع صحّتي.

 

- التنظيف: إنّ الإنتظام في تنظيف البشرة يحدّ بشكل لافت من مشكلة حبّ الشباب، وذلك لأنّه يزيل الرواسب التي تسدّ المسامات، ويخلّصكم من خلايا الجلد الميتة التي تُعتبر أشبه بالوقود للحبوب. كما أنّ التنظيف يساعدكم على إزالة الدهون الزائدة وتقشير البثور والحبوب والتخلّص من إفرازاتها. لكن يجب أن تختاروا أنواع منظّفات البشرة المصمّمة خصيصاً لعلاج مشكلة حبّ الشباب، وذلك لأنّها تحتوي على مكوّنات فعّالة لا تتسبّب في تهيّج البشرة مثل Cleanance Cleansing Gel من Eau Thermale Avène الخالي من الصابون. فهذا المنظّف يعيد تنظيم الإفرازات الدهنية للبشرة ويزيل الرواسب بالعمق دون التسبّب بأي جفاف أو حرمان من الزيوت الطبيعية، ومن المفضّل أن تستخدموه صباحاً ومساءً لتحموا بشرتكم من حبّ الشباب.

 

- العناية: بعد تنظيف البشرة بالعمق، من الضروري أن تعتنوا بها بالشكل المناسب للتخفيف من الإحمرار والتهيّج وفائض الإفرازات الدهنية. وذلك يتطلّب مستحضرات مطوّرة خصيصاً لعلاج حبّ الشباب مثل Cleanance Expert Emulsion، وهو عبارة عن مستحلب مرطّب، خفيف وخالي من المواد الدهنية. يقوم هذا المستحضر بإمتصاص فائض الإفرازات، وذلك يساعد كثيراً ليس فقط على الوقاية من حبّ الشباب بل التخلّص من اللمعان أيضاً الذي يمكن أن يثير إنزعاجكم. إستخدموه أيضاً في الصباح والمساء، لكي تلاحظوا الفرق بعد فترة قصيرة جداً!

 

- الوقاية من الشمس: الخطوة الثالثة مهمّة جداً في الروتين اليومي الذي ينصح به الخبراء، وهي أن تحموا بشرتكم من أشعة الشمس فوق البنفسجية والتي يمكن أن تزيد من التهاب الحبوب وإحمرارها خصوصاً عند التعرّض لها في أوقات الذورة. وهناك تدابير عدّة يمكن أن تعتمدوها في هذا المجال مثل إرتداء القبعات والنظاّرات الشمسية الواقية من الأشعة المؤذية، لكن الأهم وضع الكريم الواقي من الشمس. واحرصوا على إختيار كريم مناسب للبشرة المعرّضة لحبّ الشباب ويكون ذات ملمس خفيف وسريع الإمتصاص مثل Cleanance Solaire من Eau Thermale Avène الذي يمنح وقاية إضافية لخلايا البشرة لمقاومة أشعة الشمس. كما أنّه يلطّف البشرة ويخفّف تهيّجها، مع مفعول لافت في تخفيف الإفرازات الدهنية المسبّبة لحبّ الشباب. ويجب أن تضعوا هذا الكريم قبل التعرّض للشمس، وأن تكرّروا ذلك في حال طالت فترة التعرّض أو عند السباحة.

 

إتبعوا هذه الخطوات الثلاثة في يومياتكم لكي تستعيدوا البشرة النضرة التي ترغبون بها! ولتعرفوا أكثر عن طرق العناية ببشرتكم وأفضل المستحضرات التي يمكن إستخدامها، أدخلوا الى هذا الموقع:

 www.avene-me.com 

‪ما رأيك ؟
من انوثة