كيف يتمّ تحريض الولادة بالبالون؟

كيف يتمّ تحريض الولادة بالبالون؟

بعد تسعة أشهر من الحمل، ينتظر الأهل بفارغ الصبر موعد ولادة الطفل. وقد تكون المرأة قلقة بشأن المخاض والولادة الفعلية، خاصة إذا كانت في طور تسليم ولدها الأول. ومع ذلك، حتى لو كان هناك حمل صحي مع بعض المضاعفات، فقد لا يبدأ المخاض في الوقت المتوقع.

تدخل النساء في المخاض في أوقات مختلفة. إذ قد تبدأ بعض النساء المخاض بالقرب من موعد استحقاقهن أو قبله، فيما يذهب الآخرون عدة أيام بعد تواريخ الاستحقاق من دون أي تقلصات.

إذا لم يبدأ المخاض من تلقاء نفسه، فقد يحتاج الطبيب المختص إلى تحفيز المخاض وتحفيز تقلصات الرحم. هناك طرق مختلفة للحث على الانقباضات والحصول على ولادة مهبلية ناجحة. تُعرف إحدى الطرق التي قد يوصي بها الطبيب باسم تحريض الولادة بالبالون.

 

تحريض الولادة بالبالون

تحريض الولادة بالبالون هو إجراء يقوم فيه الطبيب بإدخال قسطرة في عنق الرحم. جانب واحد من القسطرة مفرغ من الهواء. وبمجرد دخوله إلى الرحم، يقوم الطبيب بنفخ البالون بمحلول ملحي.

هذا يضغط على عنق الرحم ويشجع على تمدده. تسقط القسطرة بمجرد اتساع عنق الرحم إلى 3 سنتيمترات. في كثير من الحالات، تنجح هذه الطريقة في تحفيز المخاض من دون دواء. ولكن قد يستخدم الطبيب أيضاً هذه الطريقة جنباً إلى جنب مع الأدوية التي تحفز المخاض، وما من أي مشكلة في الموضوع.

قد يكون إدخال قسطرة فولي غير مريح بعض الشيء، إذ قد تعاني بعض النساء من آلام الحوض الحادة جراء هذا الأمر. ولكن من المفترض أن يهدأ الألم بمجرد وضع القسطرة في مكانها. وبمجرد حدوث الأمر، قد تبدأ الانقباضات بعد ذلك بوقت قصير.

يمكن إجراء تحريض الولادة بالبالون بمجرد دخول المستشفى، حيث يمكن أن يراقب الطبيب معدل ضربات قلب الطفل ومعدل ضربات قلب الأم. أو العودة إلى المنزل للراحة ثم الذهاب مجدداً إلى المستشفى بمجرد أن تظهر أعراض المخاض الكامل.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن فترة الحمل:

متى يظهر الحمل وما هي أعراضه الأوليّة؟

متى تكتشف المرأة أنها حامل من خلال البول؟

الحمل لن يظهر من الشهر الاول... اكتشفي متى سيبان فعلاً!

‪ما رأيك ؟
من انوثة