من قال أن خسارة الوزن بعد الولادة أمر مستحيل؟

من قال أن خسارة الوزن بعد الولادة أمر مستحيل؟

بعد الولادة تكتسب اﻷم بعض الكيلوجرامات الزائدة التي ربما تصيب اﻷم باﻹحباط، خاصة مع الاعتقاد السائد بأن فترة ما بعد الولادة لا يجوز خلالها إتباع نظام غذائي معين بسبب خطورة ذلك علي لبن الأم، لكن سنقدم لكِ الحل السحري الذي يساعدك علي إنقاص وزنك و في نفس الوقت لا يؤثر علي الرضاعة الطبيعية.

 

إتبعي حمية غذائية متوازنة بعيدا عن الجوع والحرمان

 

الحمية مهمة جدا لكن بشرط ان لا تكون قاسية الى حد الشعور بالحرمان من الطعام فأنت في مرحلة توتر شديد بسبب مسؤولياتك الجديدة تجاه طفلك لذا فالقسوة على نفسك ستحبطك وتزيد من توترك ما قد يؤدي الى اكتسابك المزيد من الوزن، لذلك عليك ببساطة العودة الى تناول الاغذية الصحية بكميات معتدلة تسد جوعك دون افراط وستجدين عندها أن وزنك ينقص تدريجيا بطريقة طبيعية. فبدل أن تقهري نفسك جوعا ننصحك باعتماد على تغذية متوازنة ومتنوعة، مع الحرص على ادراج بعض الوجبات الخفيفة الصحية التي ستمنحك بعض الطاقة مع تثبيط شهيتك. 

 

حددي عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك

 

بعد الولادة مباشرة تنخفض حاجة جسمك الى الطاقة لتعود الى معدلها الطبيعي باستثناء زيادة طفيفة بالنسبة للمرأة المرضعة، لذا يجب عليك الحد من السعرات الحرارية المتناولة بشرط أن لا تقل عن 1800 سعرة حرارية في اليوم خاصة اذا كنت ترضعين طفلك. 

 

تناولي الطعام المغذي 

 

ان الأغذية الغنية بالمواد الأساسية ضرورية لاستعادة توازن جسمك بعد ما فقده خلال فترة الحمل كما انها ستحسن نوعية حليبك اذا كنت ترضعين طفلك، لذا احرصي على تناول أطعمة ذات قيمة غذائية عالية وسعرات حرارية منخفضة. ويعد السمك كالسلمون السردين أو التونة من أرقى المأكولات حيث يزودك بالبروتين والدهون غير المشبعة الصحية التي تغني حليبك بحمض الأوميغا 3 المعروف بدوره في تطوير الجهاز العصبي للرضيع و تنمية دماغه. كما أن الحليب والزبادي هو من أهم مصادر المعادن الأساسية كالكالسيوم الذي يساعد على ترميم عظامك بعدما أضعفها الحمل، اضافة الى البروتين والألياف التي تغذي جسمك وتطيل فترة شعورك بالشبع. 

 

الرضاعة حمية طبيعية

 

تعتقد الكثير من النساء أن الارضاع بمثابة عملية شفط للدهون المكتسبة خلال الحمل، لأن جسم المرأة المرضعة يلجأ الى هدم الشحوم المخزنة من أجل انتاج الحليب، ونحن ننصحك بالرضاعة الطبيعية فهي ان لم تساعدك على خسارة الوزن فإنها لا محال ستعود بالفائدة على صحة طفلك، اذ أنها تقوي مناعته وتحسن نموه اضافة الى العديد من المزايا التي لا يجدها الطفل إلا في حليب أمه. 

 

شرب كمية كافية من الماء

 

الماء ضروري لحماية جسمك من التعرض للجفاف، كما أنه يجعلك تشعرين بالامتلاء ويخفف شهيتك، وله دور في رفع مستوى الأيض. وعادة ما ينصح بتناول ما لا يقل عن ثمانية كؤوس يوميا.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية خسارة الوزن من خلال الروابط التالية: 

 

خسارة الوزن عن طريق تناول الايس كريم... كيف؟

لغز الكيوي في إنقاص الوزن نكشفه معا عبر صحتي!

ريجيم الليمون السحري لخسارة الوزن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟