6 أطعمة أساسية لصحتك بعد الولادة... لا تترددي بتناولها!

6 أطعمة أساسية لصحتك بعد الولادة... لا تترددي بتناولها!

تمرّ المرأة في مرحلة دقيقة بعد الولادة، ويشكّل الغذاء السليم عاملاً رئيسياً في حفاظ الأم على صحتها الجسدية والنفسية، إذ يعزّز نشاطها لإستعداة عافيتها الكاملة بوقت قياسي.

 

إليكِ من صحتي لائحة بأفضل وأهم الأطعمة المفيدة لصحة الأم بعد الولادة:

 

الفجل لإدرار الحليب

 

يساعد الفجل في إدرار الحليب من الثديين إضافة الى فتح الشهية، لذلك ينصح بتناول كمية من الفجل الأحمر وإضافتها إلى الوجبات الغذائية لما له من فوائد صحيّة كثيرة.

 

البيض لتأمين البروتين والزنك

 

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والزنك، وهي عناصر مهمة لتأمين القيم الغذائية الضرورية التي تساعد الأم في التعافي بشكل سريع.

 

منتجات الألبان والاجبان

 

منتجات الألبان والاجبان ضرورية في مرحلة ما بعد الولادة، ويجب أن تكون قليلة أو منزوعة الدسم، وهي ضرورية للرضاعة الطبيعية لأنها تمنح جسمك البروتين والكالسيوم ومجموعة من الفيتامينات. 

 

الشوفان للتخلّص من الإمساك

 

يحتوي الشوفان على الكربوهيدرات، الألياف، الكالسيوم، الحديد والبروتينات. والألياف الموجودة في الشوفان تساعد في الوقاية من الإمساك في مرحلة ما بعد الولادة، ويمكن استخدامه بعدة طرق أو إضافته الى الفواكه المجففة لمزيد من النكهة والقيمة الغذائية.

 

العدس مصدر أساسي للبروتينات

 

تُعتبر البقوليات لا سيما العدس مصدراً ممتازاً للبروتين، والفيتامينات والمعادن، وهي غنية بالبروتينات وأساسية جداً للأشخاص النباتيين كبديل عن البروتين الحيواني.

 

الكركم للتخفيف من الالتهابات

 

يساعد الكركم في علاج وتخفيف الالتهابات ويحمي من الإصابة بالحساسية، كما أنه غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين C وفيتامين B6، وهو يحتوي على البوتاسيوم والماغنسيوم.

 

اقرأوا المزيد عن فترة ما بعد الولادة على هذه الروابط:

 

هذه الأعراض قد تفاجئك في مرحلة ما بعد الولادة! 

الى كل أم جديدة... هذه أهم التغيّرات التي ستواجهك بعد الولادة!

أبرز نصائح ما بعد الولادة الطبيعية بين يديك

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة