لهذه الأسباب تعانون من التعرق اثناء النوم

لهذه الأسباب تعانون من التعرق اثناء النوم

هل تعانون من التعرق اثناء النوم؟ إن كنتم تتساءلون عن الأسباب نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنوضح الأسباب لكم بشكل سهل وبسيط لكي تحاولوا معالجة الحالة التي تسبب لكم التعرق اثناء النوم فتابعوا مقالنا بتمعن.

 

انقطاع الطمث

تصاحب انقطاع الطمث عند النساء هبات ساخنة ومن الممكن أن تحدث في الكثير من الأوقات خلال الليل وهذا السبب هو من الأسباب الشائعة للتعرق الليلي عند النساء.

 

فرط التعرق

في بعض الأحيان يكون فرط التعرق هو من الأسباب الكثيرة التي تؤدي الى التعرق اثناء النوم وهذا الأمر لا سبب محدد له طبياً بل هو ينشأ مع الإنسان.

 

الإلتهابات

إن التهاب صمامات القلب أو التهاب العظام والخراجات من الممكن أن تسبب في التعرق اثناء النوم الى جانب أن هذا النوع من التعرق قد يكون تحذيراً من فيروس في الجسم.

 

السرطان

قد يسبب مرض السرطان التعرق اثناء النوم وهو يعد من الأعراض المبكرة له ومن أكثر السرطانات المرتبطة بالتعرق اثناء النوم نذكر سرطان الغدد اللمفاوية.

 

الأدوية

بعض الأنواع من الأدوية التي يتم تناولها تؤدي الى التعرق الليلي والأدوية المضادة للإكتئاب هو نوع شائع من تلك التي تقود الى التعرق اثناء النوم والعقاقير النفسية مرتبطة بالأمر عينه أيضاً.

 

نقص السكر في الدم

إن انخفاض السكر في الدم يمكن أن يسبب التعرق عند الأشخاص الذين يأخذون الأنسولين أو الأدوية عن طريق الفم وهذا يعد من الأعراض الأخرى لمرض السكري. 

 

اضطرابات الهرمونات

يمكن أن ينظر للتعرق اثناء النوم كسبب للعديد من الاضطرابات الهرمونية كفرط نشاط الغدة الدرقية مثلاً أو بما في ذلك ورم القواتم.

 

يقدم لكم موقع صحتي العديد من طرق التخلص من التعرق الزائد:

 

هل لديكم تساؤلات حول التعرق وقت النوم؟

اكتشفوا معنا العلاجات المنزلية لمشكلة التعرق الزائد

الإفراط في التعرق مرض مزعج له علاج

‪ما رأيك ؟