عالجوا السخونة الداخلية بإستخدام هذه الطرق الفعّالة!

عالجوا السخونة الداخلية بإستخدام هذه الطرق الفعّالة!

 علاج السخونة الداخلية

السخونة الداخلية او الحمى هي زيادة في درجة حرارة الجسم فوق المعدل الطبيعي أي الـ37 درجة مئوية. فالسخونة الداخلية هي ردّ فعل من دفاعات الجسم تجاه عدوى، ما يؤدي الى ارتفاع درجة حرارته لزيادة مستويات المواد المقاومة للبكتيريا والالتهاب في الدم.

 

أعراض السخونة الداخلية

بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة فوق 37.5 درجة مئوية، يمكن ان تصاحب السخونة الداخلية بعض الاعراض مثل:

- الشعور بالحر الشديد

- التعرق البارد

- القشعريرة

- التعب والخمول

- الصداع

 

علاج السخونة الداخلية

تبريد الجسم

يمكنكم تبريد جسمكم من خلال إحاطته بدرجات حرارة أكثر برودة، ولكن تأكدوا من عدم المبالغة في ذلك. إذا بدأتم في الارتعاش، توقفوا على الفور لانه يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة السخونة. لذلك، بإمكانكم الجلوس في حمام من الماء الفاتر، ما سوف يساعد على خفض السخونة الداخلية. وتجنبوا الماء البارد لأنه سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة جسمكم بدلاً من تبريدها. كما ومن المفيد ارتداء ملابس نوم أو ملابس خفيفة، ومحاولة تجنب استخدام الكثير من البطانيات.

 

بعض الادوية

تُعد مخفضات الحمى أسهل طريقة لعلاج السخونة الداخلية. بالإضافة إلى خفض السخونة الداخلية قليلاً، ستخلصكم هذه الادوية من الكثير من الاعراض المصاحبة للسخونة الداخلية وتعزز قليلاً من نشاطكم. فقط تأكدوا من حصولكم على قسط وافر من الراحة، حتى لو شعرتم بتحسن لبضع ساعات بعد تناول الدواء.

 

شرب الكثير من السوائل

السوائل مهمة لمساعدة الجسم على تنظيم درجة الحرارة، وطرد الجراثيم غير المرغوب فيها، ومساعدته على أداء جميع وظائفه بسلاسة. إذا كنتم تعانون من السخونة الداخلية، فتأكدوا من شرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى.

 

النوم والراحة

ربما تكون أفضل طريقة للتخلص من السخونة الداخلية هي الحصول على قسط كبير من الراحة. السخونة الداخلية هي طريقة يعلمكم بها جسمكم بأنه يعمل بجد لمنعكم من الإصابة بالمرض. لذا امنحوا جسمكم الطاقة والوقت الذي يحتاجه لمحاربة الفيروسات والجراثيم عن طريق النوم.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

هل ألم المعصم يزعجكم يومياً؟ العلاج يكون حسب السبب

فوائد مذهلة لتمارين التحمّل... أهمها التخلص من الارق!

متلازمة القلب المكسور سببها نفسي... لكن اعراضها جسدية بامتياز!

 

 

‪ما رأيك ؟