كيف يمكن اجراء فحص كورونا للطفل في المنزل؟

كيف يمكن اجراء فحص كورونا للطفل في المنزل؟

اجراء فحص كورونا للطفل

إنّ الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية معرضون كالبالغين للإصابة بعدوى كورونا، وقد تظهر عليهم أيضاً الأعراض المعروفة عن الفيروس.

وقد أصبح اختبار المستضدات السريع (Rapid Antigen Test) الذي يمكن من خلاله معرفة إذا كنتم تعانون من كورونا متوفراً في الصيدليات، وهو أيضاً يكشف عن نتيجة الطفل في حال كانت إيجابية أو سلبية.

ومن المعروف أنّ عند القيام بالفحوصات الطبية للأطفال قد تجدون بعض الصعوبة وكذلك بالنسبة لإجراء مسحة كورونا لهم في المنزل.


إليكم الخطوات التي يجب الإلتزام بها عند اجراء فحص كورونا للطفل:

- إتبعوا كل الإرشادات المكتوبة على جهاز كشف الإصابة بفيروس كورونا، وتماماً كطريقة عمل المسحة للبالغين عليكم تطبيقها لدى الطفل.

- بعد تعقيم المكان والأسطح واليدين، على الأم أو الأب إدخال المسحة المعقمة داخل فتحة أنف الطفل وتحريكها للتتمكن من الحصول على المخاط، وهنا ساعدوا طفلكم على التحمّل قليلاً بما أنّها ستسبّب له الإنزعاج.

- بعدها يجب وضع المسحة داخل الأنبوب الذي يحتوي على المادة الأساسية التي تكشف الإصابة وتحريك المسحة، ويجب الإنتظار قليلاً بعد إغلاقه جيداً.

- هنا يتم إفراغ بعض القطرات من الانبوب داخل المكان المستدير في جهاز الإختبار.

- عليكم الإنتظار لربع ساعة تقريباً حتى تظهر النتيجة، ففي حال كانت خطين مكان حرف C وT في جهاز الكشف عن كورونا فالنتيجة إيجابية، أمّا إذا ظهر فقط خطاً واحداً على حرف C فالنتيجة إذاً سلبية.

 

كيف عليكم دعم الطفل أثناء القيام بإختبار كورونا له؟

- من المهم جداً أن تخبروا الطفل أنّه مجرد فحص عادي ستقومون به معاً وأنّه لا داعي للشعور بالخوف أبداً.

- إشرحوا للطفل عن المعدات الخاصة بإختبار الكشف عن كورونا، وأنّها لن تسبّب له الضرر أو تشعره بالأوجاع.

- حاولوا مساعدة طفلكم على الشعور بالإرتياح قبل إدخال المسحة المعقمة داخل الأنف، من خلال العد للرقم ثلاثة معاً أو للتنفس بعمق. وخلال إجراء الإختبار ليمسك أحداً منكم يده ويشعره بأنّه الى جانبه.

- عند الإنتهاء من الإختبار صفقوا لطفلكم لأنّه إجتاز المرحلة الصعبة، وفي حال كانت النتيجة إيجابية لا تقوموا بردّة فعلٍ امامه بل أخبروه أن كل شيء سيكون جيد.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المواضيع عن فيروس كورونا عند الأطفال عبر هذه الروابط: 

ما هي أعراض أوميكرون عند الأطفال؟

عندما يصاب طفلكم بفيروس كورونا... هذه العلاجات المنزلية تخفف من الاعراض المزعجة!

كيف يتأثّر الرضع بفيروس كورونا؟


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟