أعراض جديدة جلديّة تكشف الإصابة بمتحور أوميكرون!

أعراض جديدة جلديّة تكشف الإصابة بمتحور أوميكرون!

اعراض اوميكرون الجلدية

يبدو أنّ متحور أوميكرون من فيروس كورونا يزيد من مفاجآته للعالم حيث لا زال يُسجّل كمية هائلة من الإصابات به. وفي المستجدات التي تطرحها هذه السلالة أعلن عدد من العلماء في بريطانيا عن أنّ هناك عدد من المصابين ظهرت لديهم بعض الأعراض الجلديّة الجديدة التي تشير الى الإصابة بالمتحور.


ما هي هذه المضاعفات الجلدية التي تكشف إصابتكم بأوميكرون؟

- لاحظ العلماء وجود ست علامات على الجلد تشير الى الإصابة بسلالة أوميكرون، وذلك بحسب منتدى الطب البريطاني، ومن بينها "أصابع كوفيد"، إذ يتحوّل لون الجلد في الأقدام الى اللون الأحمر الأرجواني، وفي هذه المنطقة من الجسم قد يشعر الشخص المصابة بالحكة أو قد يتعرض لطفح الجلدي.

- الطفح الجلدي في الجسم كلّه أو بقع فيه تسبّب الجرب من المضاعفات التي تكشف الإصابة بأوميكرون أيضاً، وقد يظهر أيضاً تهيّج الجلد في هذه الحالة. وقد يختلف الطفح الجلدي من حالةٍ الى أخرى، أي قد تكون الأعراض شديدة أو عادية، وذلك يعود لكيفية تفاعل الجسم مع عدوى فيروس كورونا.

- من العلامات الجلديّة التي كشف عنها العلماء من بريطانيا أيضاً، تشقق الشفاه أو إلتهابها أو حتى ظهور تقرحات فيها، ويزيد الخطر عندما تميل الى اللون الأزرق أو الرمادي الفاتح فهذه إشارة الى وجود مشكلة في الجهاز التنفسي لدى المريض.


- جفاف الجلد من الأعراض الجلدية التي يمكن أن تظهر أيضاً عند الإصابة بمتحور أوميكرون. والجدير بالذكر أنّ هذا الجفاف قد يتطور لأكزيما أي إلتهاب يجف فيه الجلد، ويستهدف بشكلٍ خاص منطقة الرقبة والمساحة الأمامية من الصدر.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

مواضيع إضافية عن متحور أوميكرون عبر هذه الروابط: 

كيف تختلف الأعراض بين نزلة البرد ومتحور أوميكرون؟

ما هي أعراض أوميكرون عند الأطفال؟

كيف ظهرت سلالة أوميكرون الجديدة من فيروس كورونا؟
 


 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟