ما حقيقة أن فيروس كورونا أقوى من الانفلونزا؟

ما حقيقة أن فيروس كورونا أقوى من الانفلونزا؟

هل فيروس كورونا اقوى من الانفلونزا

يصاب العديد من الأشخاص بالانفلونزا مع بداية فصليّ الخريف والشتاء، وغالباً ما يودي هذا المرض بحياة أشخاص كثيرين، لذا تم التخوّف من أن يكون فيروس كورونا المستجد أشد خطورة من الانفلونزا خصوصاً مع ظهوره في فصل الشتاء. فما حقيقة هذا الأمر؟ اليكم الاجابة في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، حول تساؤلكم هل فيروس كورونا أقوى من الانفلونزا؟

ما حقيقة أن فيروس كورونا أقوى من الانفلونزا؟

في دراسة علمية أجريت على عدد من المصابين بفيروس كورونا المستجد ومقارنة بين وفيات الفيروس ووفيات الإنفلونزا، فقد تبيّن ان فيروس كورونا المستجد أشد فتكاً من الانفلونزا الموسمية.

ولفتت الدراسات الى ان اعتبار الفيروس أو المرض شديد الخطورة، لا يرتبط فقط بعدد الوفيات الناتجة عنه، إنما يشمل أيضاً نسبة الأشخاص المصابين به، وسرعة انتشاره بين الناس.

وتبيّن من خلال الأبحاث التي أجريت على فيروس كورونا المستجد بأن سرعة انتشاره وانتقاله بين الأشخاص تتخطى سرعة انتشار الانفلونزا، خصوصاً وأن اعراضه يمكن أن تبقى خفية وغير ظاهرة لدى العديد من المصابين به، ما يساهم في انتشاره الى حد كبير. على خلاف اعراض الانفلونزا التي لا يمكن أن تبقى خفية، وهي تظهر بسرعة كبيرة لدى المعانين منها.

وفي الدراسة التي نشرتها مجلة "The Lancet Infectious Diseases" الطبية، ركّز الباحثون على تحديد معدل فتك العدوى بالأشخاص، حيث اولوا اهتماماً لعدد المصابين ومدى انتشار الفيروس بين الأشخاص العائدين الى بلدانهم.

ويعتبر الانفلونزا احد أبرز الامراض الموسمية التي تحصد النسبة الأكبر من الوفيات حول العالم، وعلى الرغم من توفّر اللقاح والعلاج المناسبين له، إلا أنه لا يزال المرض الموسمي الاكثر تسجيلاً للوفيات. ومع ظهور فيروس كورونا المستجد، باتت الانفلونزا اقل فتكاً، خصوصاً مع غياب اللقاح والعلاج المناسبين للكورونا حتى الساعة. ويسعى العلماء والخبراء الطبيون الى ايجاد العلاج الملائم قبل أن تشتد خطورة الفيروس وللتمكّن من معالجة السبة الأكبر من المصابين حول العالم. 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

لمعرفة المزيد حول فيروس كورونا، إليكم هذه الروابط: 

هل يجب ان تجري فحص كورونا؟ إليك الجواب!

ما حقيقة انتقال فيروس كورونا المستجد عبر خدمة توصيل الطعام؟

هل يمكن ان يزيد الصيام من احتمال إصابتكم بفيروس كورونا؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟