ما هي افضل رياضة لمرضى اوردة الساق؟

ما هي افضل رياضة لمرضى اوردة الساق؟

إن كان الشخص مصاباً بمشاكل في أوردة الساقين يمكنه أن يقوم بهذه التمارين الرياضية التي سنتحدث عنها اليوم في هذا المقال من صحتي لكي يتحاشى تفاقم الحالة وترديها وليصبح بذلك مستعداً للتغلب على الألم الذي يعانيه الى جانب الوقاية من جلطات الدم في الساقين. من هنا نعرفكم اليوم الى أهم رياضة ينصح بها للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة فنرجو أن تقرأوا النصائح جيداً وتعملوا بها لصالحكم الخاص.

 

ركوب الدراجة

 

تعد رياضة ركوب الدراجات الرياضة المناسبة كثيراً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الأوردة الدموية في أرجلهم، لأنه تبين أن هذه الرياضة تخفف من المتاعب التي تنجم عن تورم القدمين وتثاقل الساقين، وهما من عوارض مشاكل أوردة الساق. 

 

كيف تمارس هذه التمارين؟

 

لا يستفيد كل شخص من هذا التمرين إن نفذه بطريقة غير سليمة لذلك يجب عليه أن يتبع الإرشادات التالية أي أن يجلس على مقعد الدراجة بشكل ثابت وجالس وأن يكون الجزء العلوي من جسمه مائل نحو الأامام بشكل قليل، وعليه كذلك أن يضبط مقعد الدراجة بشكل يمكنه أن يضغط بقدميه على البدالات بمقدمة باطن الساق بشكل مريح وغير متعب لساقيه.

 

بم تفيد هذه الوضعية؟

 

تعمل وضعية الجلوس هذه على تدفق الدم في منطقة الحوض على نحو جيد مما يجنب الإنسان المتاعب الناجمة عن عوارض أوردة الساقين. 

 

هل من رياضات أخرى تساعد؟

 

بالطبع رياضة المشي يوصى بها من عدة أطباء لأن أوردة الساقين بحاجة الى تدفق دموي وهذا التدفق تمنحه رياضة المشي ولذلك ينصح بها من دون هرولة أي مشي بطيء لتشغيل العضلات ولجعل الدم ينساب بشكل صحي في الأوردة.

 

اقرأوا المزيد عن منافع الرياضة عبر هذه الروابط:

 

التخلّص من دهون السّاقين... لم يعد مهمّة صعبة!

١٠ دقائق تمارين رياضية لتحافظي على رشاقتك

اليكم افضل التمارين الرياضية لاراحة الظهر

‪ما رأيك ؟