ما هي افضل طرق علاج الانيميا الحادة؟

ما هي افضل طرق علاج الانيميا الحادة؟

الانميميا هي حالة فقر الدم التي تصيب الكبار والصغار في اوقات مختلفة وبطرق متعددة، كما أنها تختلف بين مريض وآخر تبعاً لمستوى الاصابة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نقدّم لكم ابرز المعلومات المتعلقة بعلاج الانيميا الحادة. 

 

ما هي افضل طرق علاج الانيميا الحادة؟

 

- من بين الطرق المتبعة في معالجة الانيميا الحادة هو اللجوء الى المكملات الغذائية الضرورية للجسم، حيث إن النظام الغذائي المتوازن والصحي لا يقوم بالدور المطلوب، لذا يجب على المرضى الذين يعانون من الانيميا الحادة تناول هذه المكملات، وابرزها الحديد لتنشيط الجسم وفراز المزيد من الكريات البيضاء. 

 

- كما أن احدى ابرز طرق علاج الانيميا الحادة هي عملية نقل الدم الفوري والضروري، حيث إن انخفاض معدل الكريات البيضاء في الدم وعدم قدرة الجسم على افراز المزيد منها أو تحسين مستواها، يستدعي التدخل الطبي، حيث يتم نقل دم نظيف من الفئة عينها للمريض ليتمكن من مساعدته على تعديل مستوى الكريات البيضاء. 

 

- وفي بعض الاحيان، حين تكون الانيميا حادة جداً، فإن التدخل الطبي يقوم على حقن المريض بالفيتامين B12 الذي يعتبر أساسياً لتحفيز الجسم على افراز الكريات البيضاء للحفاظ على التوازن في الدورة الدموية للمريض. وغالباً ما يتم اللجوء الى هذه الحقن في حال كان المريض يعاني من فقر الدم الخبيث أو انخفاض في الفيتامين B12. 

 

- بالاضافة الى انه في حالات مختلفة، يجب معالجة الاسباب المؤدية الى فقر الدم الحاد، حيث تبرز من بين الاسباب مرض النخاع العظمي أو تضرره نتيجة عوامل مختلفة والفشل الكلوي الذي يؤثر على الدورة الدموية في الجسم. حينها يتم معالجة هذه الامراض للتمكن من التخلص من الانيميا الحادة. 

 

معلومات اضافية عن الانيميا في هذه الروابط:

 

هذه الاعراض تشير الى مرض الانيميا الوراثي عند الاطفال!

هكذا تتخلصين من الانيميا اثناء فترة الحمل!

ما هو أفضل نظام غذائي صحي لمرضى الانيميا؟

‪ما رأيك ؟