تعانون من الفقر الدم... لا تتعجبوا اذا تساقط شعركم!

تعانون من الفقر الدم... لا تتعجبوا اذا تساقط شعركم!

إن فقر الدم حالة تحدث بسبب انخفاض الهيموغلوبين عن المستوى المحدد  الطبيعي. وبسبب هذا الهبوط  تعاني الأجهزة الباقية في جسم الإنسان من عدم الحصول على الكمية الكافية من الأوكسجين ما يسبب الإرهاق الخمول الدائم للمريض المصاب.

 

فقدان الدم، أو خلل في إنتاج الكريات الحمراء، أو فقر الدم الإنحلالي(الذي يحدث بسبب تناول الفول أو بعض الأدوية المؤكسدة) هي الأنواع الثلاثة الأشهر التي يمكن أن يظهر بها مرض فقر الدم لدى الإنسان. كما أن هذا المرض هو من أكثر الأمراض التي تصيب الدم في جسم الإنسان.

 

اسباب، اعراض وعلاجات فقر الدم المنجلي

 

تساقط الشعر كعارض للانيميا

 

يمكن ألا يلاحظ الكثير من الناس عوارض إصابتهم بفقر الدم، لأنها يمكن أن تكون أعراضاً وغير واضحة. كما يمكن أيضاً للجسم البشري التعامل مع مرض فقر الدم. ولكن إذا صوحبت هذه العوارض الصغيرة بأمراض مزمنة أو أمراض خطيرة فقد تصبح هذه العوارض واضحة؛ كالإرهاق والأرق والدوخة وضيق في التنفس.

 

أسباب تساقط الشعر و كيفية معالجته

 

بعيداً عن العوارض الخطيرة التي هي بحاجة الى متابعة طبية هنالك بعض العوارض الاخرى كتساقط الشعر التي يمكن أن نتجنّبها إذا اعتمدنا طرقاً محدّدة للحفاظ على شعر صحي وكثيف. إن الدم هو العامل المغذي الأساسي للشعر ونستطيع مساعدة شعرنا على النمو والحفاظ على قوته باعتماد نظام غذائي يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات المقوية للدم فنكون بذلك نحرص على الحصول على فروة رأس صحية. فالشعر بحاجة الى الأملاح المعدنية لينمو كالكبريت والحديد وليس هناك طريقة أفضل للحصول عليها سوى عن طريق الدم. فإذا شمل غذاؤنا على طعام يحتوي على هذه الفيتامينات كالسمك والجزر والتفاح واللفت والعسل نضمن بهذه الطريقة إمداد شعرنا بالغذاء اللازم وتفادي تساقطه.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟