للحدّ من الشهية المفتوحة على الطعام... تناولوا هذه الاصناف الخمسة

للحدّ من الشهية المفتوحة على الطعام... تناولوا هذه الاصناف الخمسة

ما أن يعلن الشخص رغبته في اتباع حميات غذائية حتى يبدأ في عملية البحث عن أفضل الأطعمة التي تساعد على سدّ الشهية، خصوصاً وان الشهية المفتوحة قد تمنع من اتباع الحميات الغذائية وتؤدي الى زيادة الوزن. فاذا كنتم تسعون الى التخلّص من الدهون وكبح شهيتكم ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

افضل الاطعمة التي تساعد على سدّ الشهية

 

- الشوفان :إضافة الى أنه يساعد على سدّ الشهية، الا ان الشوفان يحتوي على الألياف وبالتالي يساعد على زيادة هرمون الذي ينظم الشهية في الجسم. كما أنه من الكربوهيدرات البطيئة الهضم التي تساعد على إبقاء مستوى السكر في الدم والانسولين في المستويات المثلى بينما تسرع عملية حرق الدهون. 

 

- التفاح :يحتوي التفاح على مواد غذائية غنيّة بالألياف القابلة للذوبان التي تحافظ على المعدة

ممتلئة لفترة أطول ويساعد على منع الإفراط في تناول الطعام، هذا إضافة الى أنه لا يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة ونسبة عالية من الماء، ما يجعله من الأطعمة التي تساعد على الحدّ من الشهية.

 

- الزبادي :إضافة الى ان الزبادي هو مصدر ممتاز للبروتين الاّ انه يعمل ايضاً على سدّ الشهية، كونه يحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم الذي يساعد على التحكم في آلام الجوع ويساعد على إبقاء جسمك صحي طوال اليوم.

 

- بذور الكتان :انطلاقاً من أن بذور الكتان غنية بالألياف، وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتين تساعد على سدّ الشهية ووقف الاحساس المتواصل بالجوع، ما يساعد الجسم على التخلّص من الدهون المتراكمة فيه.

 

الأفوكادو :يحتاج الأفوكادو الى الكثير من الوقت في جسم الانسان لكي يهضم وبالتالي فهو يعتبر من الوجبات الاساسية التي تساعد على سدّ الشهية، هذا من دون أن ننسى أنه غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب، والألياف القابلة للذوبان، ما يجعله مفيداً جدّاً في هذا الاطار.

 

اليكم المزيد من طرق سد الشهية من خلال موقع صحتي:

 

أسهل الطرق لسدّ الشهية وفقدان الوزن!

هل كنتم تعرفون أنّ هناك أطعمة لسد الشهية؟

اليكم هذه الوجبات لسد الشهية

‪ما رأيك ؟