إذا كنتم تلاحظون أنّ وزنكم ثابت... اكتشفوا الاسباب الآن!

إذا كنتم تلاحظون أنّ وزنكم ثابت... اكتشفوا الاسباب الآن!

وزني ثابت، مشكلة يتعرّض لها الكثير من الأشخاص خصوصاً أولئك الذين يتبعون حمية غذائية ويسعون جاهدين الى التخلّص من الدهون التي تكون متراكمة في الجسم، الاّ انهم يصلون الى حدّ معين يصبح معه من الصعب انقاص الوزن. وهذه المشكلة تعود الى الكثير من الأسباب أو الأمور والتي سنستعرضها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

الاسباب المؤدية الى ثبات الوزن

 

- تناول الطعام الصحيّ: إن أولى الأسباب التي قد تؤدي الى ثبات الوزن هو تناول الطعام الصحي بانتظام ما يمنع الجسم من خسارة الدهون التي تكون قد تراكمت في الجسم. وبالتالي فان عملية الحرق تصبح أبطأ ما يؤدي الى ثبات الوزن.

 

- التفكير كثيراً بالرياضة: تشير دراسة فرنسية الى ان التفكير في التدريب البدني في حدّ ذاته قد يجعل الاشخاص يتناولون طعاماً أكثر وبالتالي فان زيادة ساعات الرياضة مع زيادة كمية الطعام يؤدي الى ثبات الوزن عند الأشخاص الذين يعمدون على اتباع الحميات الغذائية.

 

- العمل الشاق: ان تمضية أوقات طويلة في العمل يسمح للجسم بإنتاج انزيم خازن للدهون يسمى الليباز ما يؤدي الى وقف حرق الدهون في الجسم لفترة طويلة ما يؤدي الى ثبات وزن الشخص.

 

النوم أقلّ من المطلوب: إن قلّة النوم تدخل الى الجسم في وضع يشجع على تخزين الدهون والكربوهيدرات ومن هنا يشدد اخصائيو التغذية في العمل على التخطيط للنوم أثناء تطبيق الحمية الغذائية، والذهاب إلى الفراش مبكراً، والعمل على النوم قدر الامكان وعلى قدر الحاجة التي تريدونها.

ومن هنا يجب العمل على تحديد الأمور التي يمكن أن تعمل على وقف عملية حرق الدهون في الجسم والعمل على تعديلها في مسعى الى اعادة الجسم الى عملية الحرق الطبيعية للتخلّص من الدهون.

 

يقدّم لكم موقع صحتي طرق عديدة لتخفيف وزنكم بطريقة سريعة:

 

نصائح يومية تساعدكم في تخسيس الارداف!

حلم تخسيس الارداف أصبح حقيقة بإعتماد هذا الرجيم السحري!

لن تتخيّلي تأثير هذه التمارين على خسارة الوزن!

‪ما رأيك ؟