رجيم الكوسا لإنقاص الوزن... هل جربته من قبل؟

رجيم الكوسا لإنقاص الوزن... هل جربته من قبل؟

تُعتبر الكوسا من الأطعمة التي لا يمكنكِ مقاومة طعمها اللذيذ ولكن ماذا عن اتّباعها في الرجيم؟ في هذا المقال من صحتي ستتعرّفين عمّا يُعرف بـ"رجيم الكوسا" وكيفية تطبيقه في حياتكِ اليوميّة.

 

ما هي فوائد الكوسا؟

 

الكوسا تُعدّ من أفضل الخضار إذا كنتِ تريدين اتّباع حمية غذائية نظراً لقلّة السّعرات الحرارية الموجودة فيها، بالإضافة إلى انّها غنيّة بالألياف التي تمنحكِ إحساساً بالشّبع لفترة أطول.

 

 الكوسا غنيّة بالعناصر الغذائية المفيدة في فقدان الوزن بسبب احتوائها على نسبة منخفضة من السعرات الحراريّة تساعد في حرق الدهون عند إنقاص وزنكِ؛ ما يعني انه يمكنكِ تناول الكميّة التي ترغبين بها من الكوسا ومع ذلك لا يحصل جسمكِ على سعرات حرارية عالية.

 

ومن أبرز الفوائد الصحيّة التي تتميّز بها الكوسا، انّها غنية بالعديد من الفيتامينات، المعادن المختلفة، الألياف النباتية، مضادات الأكسدة، فيتامين "أ" وفيتامين "ب"، إضافة إلى العديد من الفيتامينات الأخرى. 

 

وكما هو الحال بالنّسبة للمواد النباتية الأخرى، فالكوسا تُعدّ مصدراً جيّداً للفلافونويد وهي مركبات كيميائية لها خصائص مضادة للأكسدة وتمدّ جسمكِ بالعديد من الفوائد الصحية.

 

كيف تطبّقين رجيم الكوسا؟

 

رجيم الكوسا يمكّنكِ من خسارة وزنكِ الزائد في غضون أسبوعٍ واحد، ومن المفضّل خلال اتباعه ان تتجنّبي كل الأطعمة التي لا يُنصح بها في الرجيم عادةً، كالنشويات والمعجّنات والتي تحتوي على نسبة عالية من الدّهون وتسبّب السّمنة.

 

ولتطبيق هذا الرّجيم، عليكِ الالتزام بالتالي:

 

- عند الفطور، تناولي وجبةً مكوّنة من بيضتين مسلوقتين فقط.

 

- عند الغداء، احرصي على ان تتألّف هذه الوجبة من حبّتي كوسا مسلوقتين، ويمكنكِ إضافة البصل والطماطم فقط ما يضفي طعماً لذيذاً على الوجبة.

 

- عند العشاء، يُفضّل ان تتناولي طبقاً من الخيار مع علبة من الزبادي.

 

نتيجة ذلك، تحقّقين خسارة جيّدة في وزنكِ مع الاحتفاظ بصحّة جيّدة من دون نقصٍ أي فيتامين أو عنصر غذائي ضروري لجسمكِ. 

 

اقرأوا المزيد عن الكوسا على هذه الروابط:

 

لماذا نتناول الكوسا المسلوقة في اوقات المرض؟

تعرّفوا على فوائد الكوسا الصحّية

كيف تطبّقين رجيم الكوسا في حياتك اليومية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟