الشاي المغلي يساعدكم لخسارة الوزن الزائد

الشاي المغلي يساعدكم لخسارة الوزن الزائد

لا يستطيع الكثير من الأشخاص القيام بحميات غذائية للتنحيف فيبحثون عن طرق أسهل لخسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة وذلك عن طريق شرب المغلي أو أنواع كثيرة من الشاي تساعد في تخليص الجسم من السموم والوزن الزائد. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم بعض طرق عمل الشاي للرجيم.

 

طريقة شاي الحلبة

 

- ملعقة صغيرة من الحلبة في كوب الشاي العادي

- كوب من الماء لكل ملعقة صغيرة من بذور الحلبة أو الأعشاب

 

اسحقوا بذور الحلبة في المدقة أو فرم البذور على لوحة التقطيع بسكين مطبخ كبير. ثم اغلوا الماء في قدر وصبّوا مقدار من الماء المحدد في إبريق الشاي، ثم اضيفوا بذور الحلبة، وبعد ذلك انقعوا البذور لمدة 3 دقائق وبعدها صفّوا الخليط في كوب ويمكن تحليته بملعقة عسل صغيرة.

 

شاي البقدونس للتنحيف

 

من الممكن شراء عبوات من شاي البقدونس المجفف التي تباع في المتاجر أو استخدام ربطة من البقدونس وفرمها الى قطع صغيرة، ثم غلي في قدر على حدى كوب ونصف من الماء وبعد ذلك إضافة البقدونس المفروم وغليه لمدة دقيقتين ثم تغطية القدر وتركه قليلاً. بالإمكان تحلية الخليط بالقليل من السكر الأسمر.

 

طريقة عمل الشاي الأخضر بالزنجبيل

 

- ملعقة شاي أخضر كبيرة

- ملعقتان صغيرتان من الزنجبيل

- ملعقتان صغيرتان من النعنع المفروم او ملعقة صغيرة من النعنع الطازج

- ملعقتان صغيرتان من الكمون

- كوب ونصف من الماء

 

اخلطوا كل المقادير مع بعضها في وعاء، واغلوا في إبريق الشاي كوب الماء ثم اضيفوا المقادير الى الإبريق والتحلية تكون ببدائل السكر. للحصول على أفضل النتائج يجب تناول هذا المغلي قبل وجبات العشاء بفترة نصف ساعة لمحاولة التقليل من الشهية ما يساعد على تناول كميات أقل من الطعام.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لتناول الشاي:

 

تناول الشاي بعد الإفطار... هل هو مفيد؟

اخسروا وزنكم مع الشاي الاحمر!

الشاي... أنواع عديدة بفوائد جمالية وصحّية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟