فوائد لا تحصى للتقشير المائي للبشرة...تعرفوا عليها!

فوائد لا تحصى للتقشير المائي للبشرة... تعرفوا عليها!

التقشير المائي للبشرة

يعتبر التقشير من أهم التقنيات المفيدة لتجديد البشرة وتنقيتها من كلّ الشوائب، وهذا ما يساعد كل النساء في الحصول على بشرة شابة ونضرة ومشرقة. ولكن، من أنواع التقشير المهمة أيضاً، سوف يطلعكم موقع صحتي من خلال السكور القادمة على أهمية التقشير المائي البشرة وفوائده، فتابعوا القراءة.

 

ما هو التقشير المائي للبشرة؟

يوفر التقشير المائي للبشرة أو Aqua Peel، علاجًا آمناً وغير جراحياً لتجديد شباب البشرة. فالتقشير المائي لا يعمل فقط على التخلص من خلايا البشرة الميتة والأوساخ المتراكمة في المسامات والتي من شأنها أن تسبب الجفاف ومشاكل حبّ الشباب والبثور وعلامات الشيخوخة المبكرة، بل يستخدم عنصر الماء الذي يرطّب وينظّف المسامات المفتوحة.

مراحل التقشير المائي للبشرة

تشبه مراحل القشير المائي للبشرة نوعاً ما التقشير العادي أو المتعارف عليه للبشرة، وهو آمنٌ تماماً ولا يسبب أيّ ضرر خصوصاً إذا تمّ إجراؤه عند اختصاصية التجميل.

أولاً، يتمّ تطهير وتنظيف البشرة تماماً من الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد وقد يتمّ هذا الأمر في بعض عيادات التجميل الخاصة من خلال جهازٍ يعمل على شفطها.

ثانياً، يتم تطبيق حمض الألفا هيدروكسيد طبعاً بنسبٍ متفاوتة حسب نوعية البشرة وحاجتها للتقشير. وبهذا يتم إزاحة خلايا الجلد الميت من المسامات وفتح المسامات المسدودة خلال فترة 5 إلى 10 دقائق.

ثالثاً، يتم في هذه الخطوة تطبيق المنتج الخاص بالتقشير المائي الذي يحتوي عادةً على حمض الصفصاف المنخفض المستوى لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق حسب حاجة البشرة. إن البشرة تمتص حمض الصفصاف فتتخلص نهائياً من كلّ البكتيريا والطفيليات التي تسبب الإلتهابات والمشاكل الجلدية.

رابعاً وخلال المرحلة الأخيرة يتم استخدام محلول مائي غنيّ بالمواد التي توفر للبشرة الرطوبة وتعزز من إنتاج البشرة للكولاجين.

 

بعض النصائح

- يمكن الخضوع للتقشير المائي للبشرة مرتين في الشهر وذلك طبعاً تحت إشراف متخصص أو طبيب.

- من المهم المواظبة على ترطيب البشرة بعد التقشير المائي بالكريم المرطّب وحمايتها من اشعة الشمس الضارة من خلال تطبيب الكريم الواقي للشمس.

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

 

‪ما رأيك ؟