لماذا يلقّب رجيم الكمون بالحمية الساحرة؟

لماذا يلقّب رجيم الكمون بالحمية الساحرة؟

مما لا شكّ فيه أن الكمون يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، ويساعد في محاربة العديد من الامراض، لا سيّما المتعلّقة بالجهاز الهضمي. الاّ أن ما يعرفه الكثيرون هي فوائد الكمون للرجيم، حيث يُطلق عليه اسم الرجيم الساحر، كونه من أفضل المكونات التي تساعد على تخفيض الوزن بشكل كبير من دون أي أضرار جانبية.

 

ولتتعرفوا أكثر على فوائد الكمون للرجيم، ما عليكم سوى متابعتنا عبر موقع صحتي خصوصاً اذا كنتم ترغبون بالتخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

 

فوائد الكمون للرجيم

 

تشير العديد من الدراسات الى أن الكمون هو من التوابل التي تساعد كثيراً على رفع مستوى عمليات الأيض في الجسم، إضافة الى رفع عمليات التمثيل الغذائي. وسيساعد ذلك حتماً على التخلّص السريع من الدهون المتراكمة في الجسم بفضل امتصاص الأغذية من المعدة، ما يقللّ من نسبة الدهون المخزنة تحديداً في المناطق الصعبة كالكرش.

 

ويحتوي الكمّون أيضاً على نسبة عالية من الألياف الغذائية سريعة الذوبان، التي تمنع عسر الهضم وتنشّط عمل الجهاز الهضميّ.

 

وبما أن الكمون من التوابل الآمنة التي لا تعود بأي أضرار على الصحة، يمكن اضافته الى مجموعة النباتات العشبيّة كالكركم، والزنجبيل، التي تساهم في تخفيف الوزن بشكلٍ أكبر.

 

طريقة تطبيق رجيم الكمون

 

يقوم رجيم الكمون بشكل أساسي على تناول 6 وجبات يومية اي بمعدّل وجبة كل 3 ساعات على ان تكون مقسمة الى 3 وجبات رئيسية و3 وجبات خفيفة، وقبل كل وجبة عليكم تناول كوب من خليط الكمون. على ان يترافق هذا الرجيم مع تناول ما لا يقلّ عن ليترين من الماء، وممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في سرعة تخفيض الوزن.

 

نذكّركم بضرورة إستشارة أخصائية تغذية قبل البدء بأي حمية غذائية خصوصاً إذا كنتم تعانون من مشاكل صحّية او لديكم أي نوع من الحساسية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

هل جرّبتِ يوماً مزج الكمون والليمون لنتائج مذهلة؟

6 فوائد للكمّون يمكن أن يستفيد منها طفلك

الكمون... دواء للعديد من المشاكل الصحية

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟