4 طرق بسيطة لتسريع عملية الأيض... تعرّفوا عليها!

4 طرق بسيطة لتسريع عملية الأيض... تعرّفوا عليها!

اذا كنتم تتبعون حمية غذائية، ولم يعد باستطاعتكم التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم بشكل سريع، فأنتم حتماً بحاجة الى البحث عن بعض الأمور التي تساعد على تسريع عملية الايض. سرعة عملية الايض التي تختلف بين الرجل والامرأة تتراجع بشكل كبير في جسم الانسان، بعد سن الاربعين. الاّ اننا عبر موقع صحتي سنقدم لكم مجموعة من النصائح لتسريع عملية الايض كي تتمكنوا من التخلّص من الدهون في الجسم بطريقة سريعة.

 

تسريع عملية الايض

 

1- ممارسة التمارين الهوائية: التمارين الهوائية أو الايروبيك لا تساعد على بناء العضلات فقط، الاّ انها من التمارين التي تساعد على زيادة سرعة الايض في الجسم، كونها عالية الشدّة وتخلّصه من الدهون بعد الانتهاء من ممارستها.

 

2- شرب الماء: يجب العمل على تناول ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء يومياً، لا سيّما عند ممارسة الحمية الغذائية، ما يساعد على حرق سعرات حرارية أكثر مع المحافظة على رطوبة الجسم. ولتسريع عملية الايض أكثر، يمكن التركيز على تناول الفواكه والخضروات الطازجة والتي تحتوي على الماء بشكل طبيعي.

 

3- تناول وجبات خفيفة: ان تقسيم وجبات الطعام الى وجبات خفيفة تؤدي الى رفع سرعة الأيض بالجسم، وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم لأن الأشخاص الذين يتناولون وجبات خفيفة بانتظام، يتناولون كميات أقل من الطعام في الوجبات الرئيسية.

 

4- شرب القهوة السوداء: أثناء اتباع حمية غذائية، يمكنكم اللجوء الى تناول القهوة السوداء، باعتدال، لأنها تساعدة على زيادة معدل الأيض في الجسم، ولو لفترة قصيرة. فالكافيين يساعد على تقليل الشعور بالتعب، وزيادة القدرة على التحمل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

من يحرق الدهون أكثر... الرجل أم المرأة؟

 

 

‪ما رأيك ؟