ما هو الفرق بين انواع الشوفان المختلفة؟

ما هو الفرق بين انواع الشوفان المختلفة؟

أنواع الشوفان

ليس سراً أن الشوفان جزء من نظام غذائي صحي ومتوازن، خصوصاً انه نوعاً من الحبوب الكاملة المعروفة بفوائدها الصحية. ان الشوفان مصدر ممتاز للألياف، وخاصة بيتا جلوكان، وهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. ولكن، يأتي الشوفان بأنواع عديدة، تعرفوا عليها من خلال السطور القادمة.

 

أنواع الشوفان

حبوب الشوفان الكاملة

هذه هي حبة الشوفان في شكلها الكامل، تمت إزالة الهيكل، ولكن لا تزال النخالة والسويداء والجراثيم سليمة. من بين جميع أنواع الشوفان المختلفة، يستغرق هذا النوع من الشوفان وقتاً أطول في الطهي - ما بين 30-45 دقيقة ويشبه بقوامه الأرز أو الشعير.

 

حبوب الشوفان غير المطحونة

تم إنتاج حبوب الشوفان غير المطحونة عن طريق تقطيع حبة الشوفان الكاملة إلى 2-4 قطع بشفرة فولاذية، مما يمنحها قواماً أكثر قابليةً للمضغ من حبة الشوفان الكاملة. يستغرق الشوفان المقطّع بالفولاذ عادةً ما بين 20 إلى 30 دقيقة ليُطهى. نوصي بعدم طهي حبوب الشوفان غير المطحونة في الميكروويف أو تحويلها إلى جرانولا. يمكنكم أيضاً تحميص الشوفان غير المطحون للحصول على نكهة مميّزة.

 

الشوفان المدوّر

هذا هو أحد أكثر أشكال الشوفان شيوعاً لأنه متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق. يصنع هذا النوع من الشوفان عن طريق تبخير حلق الشوفان، ثم دحرجته بين بكرات فولاذية. قد تصنع الشركات المختلفة سمكاً مختلفاً من الشوفان الملفوف، ولكن بغض النظر، فجميعها متشابهة من الناحية التغذوية والطعم. يمكن استخدام الشوفان المدوّر في العديد من الاشكال، بما في ذلك دقيق الشوفان المطبوخ، الشوفان، الفطائر، المخبوزات، الجرانولا، ألواح الجرانولا أو حتى العصائر. من الأفضل طهي الشوفان المدوّر على الموقد، وعادةً ما يستغرق 5-10 دقائق لينضج.

 

الشوفان سريع الطهي

الشوفان السريع هو نوع من أنواع الشوفان المدوّر. يتم طهيه أيضا على البخار، ولكن غالباً ما يتمّ لفّه بشكل أرق، وفي بعض الأحيان يتم تقطيعه إلى قطع أصغر، وبالتالي وقت طهي أقصر. يُطهى الشوفان السريع في 1-3 دقائق في الميكروويف وهو رائع لوجبات الإفطار السريعة، وكذلك المخبوزات، العصائر، الجرانولا والفطائر.

 

الشوفان الفوري

الشوفان الفوري هو أكثر أنواع الشوفان المدوّر معالجة. بعد الطهي بالبخار واللف، غالباً ما يتمّ طهيه مسبقاً وتجفيفه وتقطيعه إلى قطع أصغر. يُطهى الشوفان الفوري بشكل أسرع ويحتاج فقط إلى النقع في الماء الساخن أو تسخينه في الميكروويف ليكون جاهزاً للاستهلاك. غالبًا ما يوجد الشوفان الفوري في الأطعمة المصنعة، لذلك يتم إضافة اليه أحياناً السكريات غير الضرورية.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟