ما هي التأثيرات السلبية المحتملة لرجيم الكيتو؟

ما هي التأثيرات السلبية المحتملة لرجيم الكيتو؟

التأثيرات السلبية لرجيم الكيتو

يشتهر في هذه الأيام في عالم التغذية وإنقاص الوزن رجيم الكيتو الذي يُمنع فيه تناول النشويات ويرتكز على الدهون الصحية بشكل أساسيّ، ويتبعه عدد كبير من الناس بسبب انتشاره الواسع، ولكن هل فكرّتِ اذا كان له أي سلبيات قبل اعتماده؟ اليكِ المعلومات التي يجب أن تعرفيها.

 

هل الكيتو دايت خطير؟

تهدف بعض النساء لإنقاص وزنهن من خلال اتباع الكيتو دايت، ولكن هذه الحمية لا تعطي الجسم كلّ ما يحتاجه من العناصر الغذائية والفيتامينات لأنّها عالية بالدهون الصحية ولا يوجد فيها كربوهيدرات.

اذاً لهذا الريجم مخاطر وعوارض سلبية، وعند البدء بهذه الحمية من الطبيعي أن يتغير الجسم، حيث يكون هناك شعوراً بالإرهاق والصداع والشعور بالعطش والجوع وكثرة التبول. ومن التأثيرات السلبية لهذه الحمية نذكر ما يلي:

1- يزيد من التعرّض للخلل في الكلى، وذلك يعود الى تراكم الأحماض في الدمّ بسبب تناول الاطعمة الحيوانية الغنيّة بالدهون. وفي حال كان الشخص يعاني أصلاً من مشكلة في الكلى، فهي ستتفاقم جداً عند اتباع الكيتو دايت.

2- هذا الرجيم لا يُعتبر جيّداً للقلب، بسبب فقدان الجسم للعديد من العناصر الغذائية مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمغنسيوم.

3-  يمكن أن يؤدي هذا الرجيم الى حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي كالإمساك، بسبب التغيرات التي تحدث بالجسم عند إرتفاع نسبة الدهون. لذا يجب الإكثار من شرب الماء، وتناول الأطعمة الغنيّة بالألياف والفيتامينات.

اذاً رجيم الكيتو ليس الحمية المثالية التي كثيراً ما يتمّ التكلّم عنها رغم جوانبه الايجابية من ناحية اتاحة الفرصة لتناول الدهون الصحيّة، فله مضار وسلبيات يجب التنبّه لها. والحلّ الأفضل يكون دائماً باللجوء الى اختصاصية التغذية التي تفحص الجسم جيّداً وتعرف الحالة الصحية للشخص وتحدّد الحمية الغذائية الأنسب لانزال الوزن دون أي مضاعفات سلبية.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضيع عن الحميات الغذائية عبر الروابط التالية:

ورق الغار من الاعشاب التي تساعد على انقاص الوزن

عادات تقف عائقاً امام خسارة الوزن

هل يساعدكم الجريش على خسارة الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟