ما هي الحلويات المسموحة عند اتباع الكيتو دايت؟

ما هي الحلويات المسموحة عند اتباع الكيتو دايت؟

 الحلويات في الكيتو دايت

إذا كنتم تتبعون حمية الكيتو وتحبون تناول الحلويات، فهناك بعض الأنواع الصحية التي تساعدكم على إشباع رغبتكم الشديدة من دون التسبب بزيادة وزنكم. سوف نطلعكم من خلال السطور القادمة على أفضل الحلويات الخالية من الكربوهيدرات والسكريات التي يمكنكم تناولها عند اتباع الكيتو، فتايعوا القراءة.

 

الحلويات في الكيتو دايت

زبدة الفول السوداني مع الشوكولاتة

ان زبدة الفول السوداني مناسبة جداً لتناولها في الكيتو دايت ذلك لأنها غنية بالدهون الصحية، وتوفر كمية كبيرة من الالياف ما يعزز الشبع. وعندما ترغبون في تناولها مع الشوكولاتة، فلا بدّ من اختيار الشوكولاتة الداكنة لانها غنية بالكاكاو وتساعد على حرق الدهون.

من هنا، يمكنكم تناول الخبز المصنوع من دقيق اللوز بدلاً من الطحين الأبيض، واضافة ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني مع قطعة واحدة من الشوكولاتة الداكنة. ان هذا النوع من الحلويات يساعد على اشباع رغبتكم بتناول الحلويات والسكريات عند اتباع الكيتو الدايت.

 

تشيز كيك

لا شيء يضاهي شريحة من التشيز كيك اللذيذة. لكن الوصفة القياسية تتطلب الكثير من السكر المضاف والطحين المكرر، مما يسهم في ارتفاع نسبة الكربوهيدرات فيها ويجعلها غير صالحة للكيتو دايت. على سبيل المثال، تحتوي القطعة الواحدة على 32.1 غراماً من الكربوهيدرات الصافية، من هنا يجب استخدام الاريثريتول (بديل السكر) او المحليات الصناعية واستبدال الطحين بدقيق اللوز. في الواقع ان قطعة من هذا التشيز كيك توفر 5 غرامات من الكربوهيدرات الصافية.

 

كريات زبدة اللوز بالشوكولاتة

ان كريات زبدة اللوز بالشوكولاتة يمكن ان تصلح ان تكون وجبة خفيفة لذيذة عند اتباع الكيتو دايت. ان هذا النوع من الحلويات غني بالمكسرات ومسحوق الكاكاو وبذور الشيا، وهي مصدر مهم للدهون الصحية في الكيتو دايت، والتي يُسمح بتناولها بشكلٍ كبير.

كما ان كرات زبدة اللوز بالشوكولاتة توفر نسبة كبيرة من الألياف والبروتين والدهون لتعزيز الشعور بالشبع لساعات طويلة، ويمكن ان توفر 7 غرامات من الكربوهيدرات في الحبة الواحدة.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

المزيد من حميات صحتي عبر هذه الروابط: 

ما هي شروط رجيم التخلص من احتباس الماء؟

كيف يساعدكِ رجيم الأرز التنازلي على خسارة الكيلوغرامات الزائدة؟

بالتفاصيل... رجيم يساعدكِ على تحريك الوزن الثابت!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟