5 عادات خاطئة تسيء للرضيع خلال الاستحمام فتجنبيها!

5 عادات خاطئة تسيء للرضيع خلال الاستحمام فتجنبيها!

بالرغم من الحرص الدائم للأم على صحة طفلها قد لا تعلم بأن هناك عادات خاطئة تسيء للرضيع خلال الاستحمام. لذلك نطرح لك العديد من الخطوات الواجب تطبيقها لتجنّب هذه العادات في هذا المقال من موقع صحتي. 

 

- تأكدي عند إدخال طفلك الى الحمام أن تحضري له جميع الحاجيات التي تريدين استخدامها أثناء استحمامه ومن بينها منشفة التجفيف كما الملابس التي سيرتديها بعد الإستحمام، لكي تتفادي تركه بمفرده في الحمام، الامر الذي يعرّضه لحراكات زائدة قد تؤذيه وتشكل خطراً عليه، ومن بينها فتح الماء الساخن أو اللعب بأدوات مؤذية كما قد يصاب بالبرد نتيجة تركه عارياً.

 

- إن إستخدام الأغراض الخاصة بأفراد الأسرة الآخرين خلال استحمام الطفل يعرضه لالتقاط البكتيريا المؤذية لجسمه بسبب المناعة الضعيفة التي يتعرض لها. لذلك، إفصلي أدوات استحمام الطفل عن الأدوات الأخرى التي تخص أفراد العائلة من دون تردّد.

 

- لا تستعملي أبداً الشامبو المخصص للكبار على بشرة طفلك لأنه قد يعرّضها للإلتهابات أو للأمراض بسبب حدّتها، فبدلاً منها ثابري دوماً على استخدام الشامبو المخصص لعمره مثل Klorane Gentle Detangling Shanpoo. فهذا المستحضر هو فعال ومثالي لتنظيف فروة رأس طفلك الرقيقة والحساسة ويسهل غسله مما يجعل الشعر ناعماً عند تمشيطه. والاهم أنه يحمي العينين ولا يسبّب الدموع او الحريق عند الانتهاء من الاستحمام.

 

- أضبطي الماء على الدوام قبيل إدخال الطفل الى الحمام لأنك وإن فتحت الماء بشكل مباشر عليه من الممكن أن تؤذي بشرته خصوصاً اذا كانت ساخنة وهذه من العادات الخاطئة التي تسيء للرضيع خلال الاستحمام.

 

- حاولي ألا تتركي جسم الطفل مبللاً بالصابون لفترة طويلة لكي لا يكون عرضة للإلتهابات التي من الممكن أن يسبّبها الصابون على بشرة الطفل.

 

لتكتشفي المزيد من المعلومات عن هذا الشامبو المناسب لاستحمام رضيعك، إضغطي هنا.

 

 

اليكم المزيد من المعلومات حول استحمام الرضيع:

 

حمّام الطفل الرضيع... عملية دقيقة

للمحافظة على بشرة طفلك... احذري كثرة الإستحمام

الخطوات المثالية والسهلة لإستحمام الطفل

‪ما رأيك ؟