أي أطعمة لا يجب تناولها خلال الحمل؟

أي أطعمة لا يجب تناولها خلال الحمل؟

الحفاظ على صحتك وصحة جنينك أمر ضروري خلال الحمل ولا يجب إهماله، من هنا أهمية أن تدركي أي أنواع من الطعام يمكنك تناولها، وأي أصناف يفضل تجنّبها خلال هذه الفترة. لذا موقع صحتي يضع في متناول يديك أبرز انواع أطعمة ممنوعة أثناء الحمل. 

 

ما هي الأطعمة الممنوعة خلال الحمل؟

 

- من أبرز الأطعمة التي لا يسمح بتناولها في فترة الحمل هي الألبان والأجبان غير المبسترة التي يمكن أن تنقل بعض الجراثيم إلى المرأة الحامل وإلى جنينها، ما يشكّل خطراً عليها، بالإضافة إلى الأجبان المتعفنة التي تحوي نسبة كبيرة من البكتيريا المسؤولة عن تعفينها. لذا من المفيد التنبه إلى هذا الأمر. 

 

- بالإضافة إلى أن شرب المشروبات الساخنة المدرة للبول لا يعتبر محبذاً خلال الحمل، إنما من المفضل الإبتعاد عنها كونها تؤثر على الحمل ويمكن أن تنشّط الرحم وتسبب الإنقباضات، ما يهدد الحمل خصوصاً في الأشهر الأولى منه.

 

- هذا ونشير إلى أن من أهم الأطعمة التي يجب الإمتناع عنها خلال فترة الحمل هي المشروبات والمياه الغازية التي يمكن أن تهدد صحة المرأة وجنينها، فتعرضها لزيادة الوزن وارتفاع السكري لديها، إلى جانب آثارها الكبيرة على العظام، حيث تسبب لها الهشاشة.

 

- كما أن الأطعمة الحارة والتي تحوي الكثير من البهارات لا يتعتبر مفيدة جداً خلال الحمل، لذا من المفضل الإبتعاد عنها، فهي تزيد من الضغط لدى الحامل، ما يمكن أن ينعكس سلباً على صحتها، كون هذه الأطعمة صعبة الهضم من قبل الجسم. 

 

مزيد من المعلومات حول الحمل والغذاء السليم في المواضيع التالية:

 

إلى كل حامل... إحذري تناول البابايا في هذه الحالة!

7 فوائد لقمر الدين خلال الحمل!

لكل حامل... لا تهملي الدجاج المشوي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟