إنتظام نوم الرضيع... متى يحصل؟

إنتظام نوم الرضيع... متى يحصل؟

نوم الرضيع في الاشهر الأولى يختلف بين الحين والآخر، ومن شهر الى آخر يصبح من الصعب الاعتماد على موعد محدد لنوم الطفل. في هذا الموضوع نعرفك على البرز الطرق لتنظيم موعد نوم الطفل، ونطلعك على الاجابة حول تساؤل الكثير من الامهات والمتمثل بالسؤال: "متى ينتظم نوع الرضيع؟" 

 

أولاً، في ما يتعلق بموعد انتظام نوم الرضيع فإن الأشهر الثلاث الأولى تعتبر من ابرز الاشهر التي تشهد على تفاوت كبير في مواعيد النوم، ولا ينتظم النوم عند الرضع الا في الشهر الثالث، حيث يبدأ باعتماد النوم لاربع قيلولات في اليوم، مع الاستيقاظ مرتين او ثلاث خلال الليل لارضاعه. 

 

ثانياً، في الشهر الرابع يتغير موعد نوم الطفل الرضيع، حيث يصبح بحاجة الى ثلاث قيلولات فقط خلال النهار، فيتبدل موعد نومه خلال اليوم، حيث تتوزع مواعيد نومه قيلولة واحدة صباحاً، وأخرى في فترة الظهر والثالثة خلال الليل. 

 

ثالثاً، كذلك يتغير موعد نوم الاطفال بعد تجاوزهم لسن السبعة اشهر، حيث يتغير معدل حاجته الى القيلولات خلال النهار، ويصبح بالكاد ينام مرتين خلال اليوم الواحد، إلى ان يبدأ هذا المعدل بالانخفاض مع نموه من شهر الى آخر الى أن يبلغ السنة من العمر حيث يكتفي بقيلولة واحدة خلال النهار. 

 

رابعاً، يمكن للأهل ان يعتمدوا في بعض الاحيان على تنظيم مواعيد نوم الطفل، حيث يعمدون الى خلق الجو المناسب له في مواعيد يحددونها له، كتعتيم الغرفة أو وضع الموسيقى الهادئة ليغفو عند سماعها، او وضعه في السرير الى أن يغفو. هذه الطرق يمكن أن تساعد في بعض الاحيان على تنظيم موعد نوم الطفل.

 

اقرأوا المزيد عن نوم الرضيع عبر موقع صحتي:

 

كم ساعة نوم يحتاج الطفل؟

إليك بعض النصائح المفيدة لتعديل نوم طفلك

كل ما تحتاجين معرفته عن نوم طفلك الرضيع

‪ما رأيك ؟